|  آخر تحديث مارس 18, 2018 , 22:02 م

انطلاق منافسات الأولمبياد الخاص


الروح الرياضية والحالات الانسانية اكتشافات اليوم الاول

انطلاق منافسات الأولمبياد الخاص



نبيل الكثيري – أبوظبي

 

 

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إنطلقت رسميا صباح اليوم مباريات مسابقة كرة اليد في دورة الألعاب اللاقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص والتي تقام في العاصمة ابوظبي.

وكان بحفل الافتتاح قد أقيم مساء الأمس وشهده سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

 

 

كانت المباراة الأولى قوية حيث جمعت بين المنتخبين الشقيقين المصري والسوري وكانت نتيجة الشوط الأول التعادل 12 مقابل 12 هدف لكلا لمنتخبين. وبعد الاستراحة استكملت المباراة بين المنتخبين، وانتهت بفوز المنتخب المصري بنتيجة 28 مقابل 27.

بعد نهاية المباراة التقينا بالمدير الفني ومدرب منتخب مصر بكرة اليد الدكتور خالد عبدالرؤوف الذي ابدى ارتياحه الحفاوة الاستقبال وحسن التنظيم في حفل الافتتاح، الذي وللمرة الأولى يجرى في مكان مغلق بجلوس جميع اللاعبين المشاركين مما أدى براحتهم ومساعدتهم.

وأكد أن نتيجة مباراتهم الاولى مع المنتخب السوري والفوز فيها ما هي إلا بداية الطريق نحو إحراز البطولة بالميدالية الذهبية لما أدى المنتخب من مهارات وخطط تكتيكية تؤهله لإحراز البطولة.

وأضاف أنه اوصى اللاعبين قبل المباراة أهمية اللعب النظيف وعدم الالتحام العنيف مع المنافسين من اجل المحافظة على سلامتهم وسلامة اللاعبين في الفرق المنافسة وضرورة التحلي بالأخلاق والروح الرياضية وإنشاء علاقات محبة وتعارف معهم.

 

 

ومن ناحيته أكد لاعب المنتخب المصري عبدالرحمن خالد توفيق سعادته بالمشاركة الأولى مع المنتخب وحمايه الشديد للفوز بالبطولة. مؤكدا أن جميع اللاعبين يتفاهمون فيما بينهم وبين المدرب بتناغم قل نظيره.

وشكر والده ووالدته الذين يشكلون له الداعم الأول في حياته وفي كافة البطولات التي يشارك بها في مصر او في الخارج، مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به المدرب الدكتور خالد عبدالرؤوف الذي استطاع أن يشكل فريق جيد يستطيع المنافسة في البطولة الحالية وبطولة العالم الأولمبية الخاصة التي ستقام في عام 2019 في ابوظبي.

وفي المباراة الثانية من مباريات اليوم الأول بكرة اليد في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص استطاع منتخب الإمارات ان يسيطر على مجرياتها طيلة الشوطين ولم يتيح لمنتخب كوت ديفوار إدراك التعادل. وانتهت المباراة بفوز مريح 33 مقابل 29 لكوت ديفوار.

وفي مباراة أخرى مليئة بالحماس والإثارة تقابل منتخب مصر مع منتخب العراق حيث استطاع منتخب الفراعنة ان يسيطر على مجريات الشوط الأول، فيما عاد اسود الرافدين العودة لأجواء المباراة في الشوط الثاني مقدما مستوى أهله للتفوق والفوز على المنتخب المصري بفارق نقطة واحدة 29 – 28.

 

 

وفي المباراة الرابعة والأخيرة اليوم الأول من البطولة تقابل منتخب سلطنة عمان مع المنتخب الكوت ديفواري وكانت الأفضلية في الشوط الأول المنتخب العماني حيث استطاع أن ينهيه بنتيجة 17 – 13، ولكن المنتخب الإيفواري انتفض بالسوط الثاني ليتعادل 20 – 20 وتستمر الإثارة حتى نهاية المباراة بتعادل المنتخبين بنتيجة 30 – 30 ونقطة لكل فريق، وبذلك تتصدر الامارات البطولة.

وفي لقاء مع مدرب المنتخب العماني لكرة اليد خالد الموبايل شكر فيه أولا المنظمين على اتاحتهم الفرصة للقاء لاعبين من مختلف دول الشرق الأوسط وعلى تعزيز ثقافة الدمج المجتمعي.

وأكد أن المنتخب العماني حضر لأرض زايد الخير لكي يقدم أفضل مستوياته ولينافس على البطولة عطفا على ما يملك من لاعبين أكفاء.

وزاد أنه حث لاعبيه على اللعب بأسلوب هجومي وعلى الالتزام بالروح الرياضية وعدم اللجؤ لأسلوب اللعب الخشن وتمثيل بلدهم بطريقة مشرفة.

 


 

وفي حدث لفت انتباه الحاضرين في نهاية المباراة تعرفنا على اللاعب الإيفواري ياون بلوجير الذي فقد حاسة السمع منذ 10 سنوات، ولم تفلح معه كافة أنواع العلاج في بلده وعند حضوره إلى ابوظبي قبل يومين سمعت شركة تكنلوجيا امريكية تدعى سمارت كي لصناعة السماعات المتطورة بقصته فتطوعوا مشكورين بإحضار سماعة خاصة متطورة له تم وضعها على أذنيه صباح اليوم قبل بدء منافسات البطولة بساعة واحدة فقط.

 

 

الموقف كان مفرحا مبكيا ونحن نرى السعادة تلمع في عيون اللاعب الإيفواري ثم وهو يرد على أسئلتنا التي يسمعها جيدا، وهو يقول ان هذا اليوم بعد أسعد ايام حياته.

شكرا زايد … شكرا عام زايد الذي بفضلك أصبحت ثقافة التطوع منتشرة بين جميع شعوب الأرض.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com