|  آخر تحديث يونيو 25, 2015 , 2:44 ص

7 نقاط تفصل الزمالك عن حلم الدوري المصري


7 نقاط تفصل الزمالك عن حلم الدوري المصري



اقترب فريق الزمالك من تحقيق حلمه بالفوز ببطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد غياب درع البطولة عن خزائن الفريق الأبيض لمدة تجاوزت السنوات العشر؛ حيث تمكن الزمالك من التغلب ليلة أول من أمس على ضيفه فريق المقاولون العرب بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب «بتروسبورت» في إطار مباريات الجولة الـ36 من عمر المسابقة المحلية المصرية.

افتتح الثلاثية البيضاء اللاعب البوركيني محمد كوفي (في الدقيقة 32) بعدما حوُل تمريرة زميله عمر جابر برأسه إلى داخل مرمى فريق «ذئاب الجبل»، وبعد ذلك بنحو ثلاث دقائق تمكن الحارس «المتألق» أحمد الشناوي من صد ضربة جزاء للمقاولون نفذها اللاعب الغاني بابا أركو (في الدقيقة 35)..

وبعدها بدقيقة واحدة وتحديداً (في الدقيقة 36) تمكن أحمد عيد عبد الملك، مهاجم الزمالك، من إضافة هدف ثانٍ لفريقه من تسديدة قوية، ونجح عبد الملك في إضافة الهدف الثالث لفريقه والثاني له في هذه المباراة (في الدقيقة 58) بعدما حول تمريرة زميله أيمن حفني إلى داخل المرمى ليعلن عن فوز الزمالك بثلاثة أهداف وثلاث نقاط، وليصبح رصيد الفريق الأبيض 77 نقطة ..

ويتصدر جدول المسابقة بفارق 9 نقاط عن غريمه التقليدي النادي الأهلي صاحب المركز الثاني، كما يتبقى له 6 مباريات مقبلة وفي حال حصده لسبع نقاط فقط منها يتم إعلانه بطلاً للدوري المصري لهذا الموسم، بينما تجمد رصيد المقاولون عند 49 نقطة وبقي بالمركز السابع.

رقم قياسي

بهذه النتيجة يكون الزمالك قد حطم رقماً قياسياً في تاريخ بطولة الدوري الممتاز المصري لكرة القدم يحمله فريق الأهلي، حيث تخطى رصيد الزمالك من النقاط حاجز الـ 74 نقطة الذي كان قد حققه الأهلي قبل نحو عشر سنوات في موسم 2004-2005..

ومازالت الفرصة بالطبع أمام الفريق الأبيض لمواصلة تحطيم هذا الرقم في المباريات الست المتبقية له، ولكن يجب أن نشير إلى أن الأهلي كان قد حقق هذا الرقم من أصل 26 مباراة فقط بينما حصد الزمالك رقمه القياسي من خلال أطول مسابقة محلية كروية مصرية على مر التاريخ تستمر لمدة 38 أسبوعاً.

ثقة

بعد المباراة أعرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، عن سعادته البالغة بالفوز بهذه المباراة وقال إنه يثق تماماً في قدرة لاعبيه على الفوز المبكر بدرع الدوري المصري لهذا الموسم من خلال المباريات المقبلة، أضاف إنه يتعامل مع كل مباراة لفريقه على حدة، ولذلك سوف يغلق صفحة الدوري المصري في الفترة الحالية، ويبدأ الاستعداد لمواجهته المرتقبة مع فريق الصفاقسي التونسي والتي ستقام السبت المقبل.

وفي إطار منافسات الأسبوع الـ36 تمكن النادي الأهلي من الفوز على مضيفه فريق بتروجيت بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما ليلة أول أمس على ملعب مدينة السويس، حيث افتتح اللاعب الأثيوبي تشيمس بيكلي التهديف لصالح فريق بتروجيت (في الدقيقة 8).

وذلك بعد أن استغل خطأ حسام عاشور ليراوغ محمد نجيب مدافع الأهلي ويسكن الكرة بهدوء في شباك أحمد عادل حارس الأهلي، ثم نجح بعد ذلك «الحاوي» وليد سليمان في إدراك التعادل للفريق الأحمر (في الدقيقة 45) من ضربة رأس، ثم جاءت الهدية الكبرى من أحمد مجدي، لاعب فريق بتروجيت..

حين أسكن الكرة بطريق الخطأ في مرماه (في الدقيقة 78) ليفوز الأهلي بهدفين ونقاط المباراة الثلاث التي رفعت رصيده إلى 68 نقطة ويحتل المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه على هذا المركز فريق إنبي، بينما تجمد رصيد فريق بتروجيت عند حاجز النقطة الـ 48 ويبقى بالمركز العاشر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com