|  آخر تحديث فبراير 4, 2018 , 19:21 م

معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب ينطلق الثلاثاء بمشاركة محلية ودولية واسعة


برعاية حاكم عجمان

معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب ينطلق الثلاثاء بمشاركة محلية ودولية واسعة



محمد علي بن دافون – عجمان

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس للإتحاد حاكم إمارة عجمان، تنظم غرفة تجارة وصناعة عجمان معرض عجمان للتعليم والتدريب ” AETEX.2018″ في نسخته السادسة تحت شعار مقولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ” إن رصيد أي أمة متقدمة هو أبناؤها المتعلمون”، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 8 فبراير في مركز الامارات للضيافة بمنطقة الجرف في عجمان.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق راديسون بلو ـ عجمان، للكشف عن المعرض والفعاليات المصاحبة له ، بحضور ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الاعضاء ـ رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات المعرض، وفريق عمل المعرض وممثلي وزارة التربية والتعليم والجهات والمؤسسات الراعية لفعاليات المعرض “اتصالات ـ جامعة عجمان ـ كلية المدينة الجامعية ـ مؤسسة الشارقة للإعلام ودار الخليج للصحافة والطباعة والنشر” وممثلي الجهات الاعلامية.
وفي بداية المؤتمر الصحفي رحب ناصر الظفري بالحضور، وثمن دعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس للإتحاد حاكم إمارة عجمان، ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ـ رئيس المجلس التنفيذي لتوفير كافة متطلبات نمو واستدامة القطاع التعليمي في الامارة، وحرص سموهما الدائم بالتوجيه نحو الاستثمار الاخضر على المستوى التعليمي بما يجسد رؤية إمارة عجمان 2021 التي تتواكب مع رؤية دولة الإمارات.

 

واكد أن غرفة عجمان حريصة على تنظيم المعرض سنويا لما له من نتائج ومؤشرات ملموسة في استدامة ونمو القطاع التعليمي في إمارة عجمان من جهة و للمؤسسات التعليمية المشاركة تحت مظلته من جهة أخرى، موضحا أن المعرض بات منصة دولية لكبرى الجامعات والكليات من الدول العربية و الأجنبية المشاركة، كما ان المعرض يعزز من فرص التواصل وبناء الشراكات بين الجامعات المحلية والاقليمية والدولية ويستعرض أحدث المستجدات في البرامج العلمية والعملية المطروحة بما يُمكن مختلف المؤسسات التعليمية من مواكبة التطورات المستمرة التي يشهدها سوق العمل في داخل الدولة وخارجها.
واوضح ان المعرض يشهد مشاركة محلية ودولية واسعة من الكليات والجامعات يمثلون 13 دولة عربية وأجنبية، ومتوقع ان يزور المعرض أكثر من 7 آلاف زائر على مدار أيام المعرض الثلاث.
وأشاد الظفري بجهود وزارة التربية والتعليم في انجاح المعرض خلال النسخ السابقة الامر الذي توج هذا العام بتوقيع مذكرة تفاهم بين غرفة عجمان ووزارة التربية والتعليم لزيادة التعاون المشترك خلال معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب وتعزيز استفادة الطلاب واولياء الامور من فعاليات المعرض ولقاء المؤسسات التعليمية بما يصب في مصلحة كافة الأطراف.

 

من جانبها أوضحت إيمان الشامسي نائب رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، ان معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب بات حدثا يجمع الطلبة والباحثين عن استكمال دراستهم العليا مع مختلف المؤسسات التعليمية من جامعات وكليات ليستعرض احدث التخصصات الواعدة في سوق العمل، مؤكدة على اهمية المعرض للزوار بتوفيره خصومات خاصة من المؤسسات التعليمية المشاركة للمسجلين في برامجهم.
وسينظم على هامش الفعاليات معرض موازي بالتعاون مع الأرشيف الوطني، يستعرض جهود المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه في قطاع التعليم ومسيرة التطور التعليمي التي شهدتها الدولة منذ بدء الاتحاد، هذا إلى جانب وجود منصة ثلاثية الابعاد تستعرض مسيرة الشيخ زايد طيب الله ثراه.

 

 

واشارت إلى ان المعرض يصاحبه عدد من الفعاليات وورش العمل، حيث ينظم على هامش المعرض ورش عمل حول الابتكار وذلك بالتعاون مع جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وذلك تزامنا مع شهر الامارات للابتكار والذي يصادف شهر فبراير الجاري.
وقالت أمل الجسمي مدير إدارة الإرشاد الاكاديمي والمهني في وزارة التربية والتعليم، ان للمعرض هذا العام أهمية خاصة لارتباطه بعام زايد للخير حيث يشكل وجهة رئيسة لطلبة الصف الثاني عشر تساعدهم على اختيار تخصص ومهنة المستقبل؛ موضحة أن الوزارة تهدف من مشاركتها في فعاليات المعرض إلى ابراز اهم التخصصات التي يحتاجها سوق العمل بما يناسب ورؤية دولة الإمارات وكذلك مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة، كما ستحاول وزارة التربية والتعليم من خلال منصتها توفير الخدمات المتعلقة بتسجيل الطلبة في مؤسسات التعليم العالي والبعثات الخارجية.

 

من جانبه اكد عبد الرحمن النعيمي مدير تنفيذي مبيعات الحكومة وكبار الشخصيات باتصالات، حرص “اتصالات” على رعاية المعرض في نسخته السادسة بما يدعم العملية التعليمية ككل، مشيرا لاهمية المعرض كونة حلقة وصل بين الطلبة والمؤسسات التعليمية بمختلف تخصصاتها.
واشار عمران خان رئيس كلية المدينة الجامعية إلى ان المعرض يعد انعكاس للتطور الذي تشهده العملية التعليمية في إمارة عجمان بشكل خاص والدولة عامة، مؤكدا حرص كلية المدينة الجامعية بالمشاركة والرعاية للمعرض سنويا، وخلال كلمته قدم نبذة عن اهم التخصصات والبرامج التي تضمها الكلية.
هذا واكد الدكتور عبدالحق النعيمي نائب مدير جامعة عجمان للتطوير والاتصال، على نجاح المعرض في كافة نسخه معتبرا المعرض فرصة للقاء المباشر بين الطلبة والمؤسسات التعليمية واشار إلى ان إدارة جامعة عجمان تؤمن بأهمية المشاركة في هذه المعارض التعليمية والتي تقوم من خلالها المؤسسات التعليمية باستعراض برامجها وتعزيز تواجدها على الصعيد المحلي والدولي.

 

وفي ختام المؤتمر الصحفي وجه ناصر الظفري رئيس اللجنة المنظمة للمعرض الدعوة إلى الطلبة وأولياء الامور والباحثين عن استكمال دراستهم العليا إلى زيارة المعرض والتعرف على المؤسسات التعليمية المشاركة والبرامج االمطروحة والتي تتناسب مع متطلبات سوق العمل واحتياجاته والاستفادة من العروض المتاحة تحت مظلة المعرض.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com