|  آخر تحديث يونيو 23, 2015 , 19:43 م

أولى حلقات الدراما المصرية لا تتناسب مع خصوصيات الشهر الفضيل


أولى حلقات الدراما المصرية لا تتناسب مع خصوصيات الشهر الفضيل



يبدو أن حملات مقاطعة الأعمال الدرامية قبل انطلاق الموسم الرمضاني الحالي التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي لم تكن من فراغ، فما إن أذاعت الفضائيات الحلقات الأولى من أعمال درامية عدة إلا وتأكد صحة ادعاء هذه الحملات، بعدما احتوت مشاهدها على العديد من لقطات العري وتناول الخمور وصور غير لائقة، ما يعني أنها سمك لبن تمر هندي.

حوراي بوخارست

وظهر ذلك جلياً في الحلقات الأولى من مسلسل «حوراي بوخارست»، فتقريباً كل أحداث الحلقة الأولى تمت داخل أحد الملاهي الليلية بلبنان، وكانت الفتيات هناك تتخذ من «الهوت شورت» زياً رسمياً لهن، حتى مشاهد العمل التي تناولت الحارة المصرية الشعبية أظهرت غالبية فتياتها في صورة غير لائقة بأي فتاة مصرية، ويكفي أن تعرف أنه في أي مشهد بالمسلسل يقوم أحمد حاتم (أحد أبطاله) بالتلصص على جارته الفتاة العشرينية وهي ترتدي وتعيد هندام ملابسها، والغريب أن الفتاة حتى حينما تكتشف ذلك لا تتضجر من موقف جارها غير الأخلاقي، بل تسعد به للغاية.

«حواري بوخارست» من تأليف هشام هلال وإخراج محمد بكير، بطولة أمير كرارة، ودينا، وميّ سليم، ودنيا عبد العزيز، وسارة سلامة، وأحمد حاتم، وعمر مصطفى متولي، وأحمد سلامة، وأحمد صيام. الخطأ نفسه وقعت فيه النجمة اللبنانية هيفاء وهبي في أحد مشاهدها بمسلسل «مريم»، فرغم أنها استطاعت أن تظهر قدرتها على تأدية دورها حتى الآن بشكل سلس وبسيط، إلا أن تعمدها استخدام الميك آب طوال الوقت حتى لو مشهد في بيتها مع طفلتها في أحداث الحلقة الأولى، إلى جانب عدد من الملابس التي لا تناسب روحانيات الشهر الكريم، أفقدها الكثير من مصداقية الأداء.

مريم

«مريم» من تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد علي، من بطولة هيفاء وهبي، وخالد النبوي، وريهام عبد الغفور، وعمر السعيد، وشيرين الطحان، وتامر ضيائي.

حتى المسلسلات الكوميدية لم تخلُ من البهارات المعتادة، ولكن بطريقة أكثر احترافية بعض الشيء من قبل ذلك، فبدلاً من استخدام المشاهد الفجة أو الموديلات العارية، لجأ صناع مسلسل «لهفة» إلى استخدام عدد من الإفيهات التي تحمل إيحاءات جنسية، وهو ما أجبر عدداً من القنوات التي عرضت المسلسل على كتمان الصوت أثناء إلقاء هذه الجملة التي تحمل معنى جنسياً حتى ولو على طريق الدعابة، مثلما قامت به «nile comedy» إحدى الفضائيات المصرية.

«لهفة» من بطولة دنيا سمير غانم، ووالدها النجم القدير سمير غانم، وعلي ربيع، ومحمد سلام، وهناء الشوربجي، من تأليف كريم يوسف، وإخراج معتز التوني.

مولانا العاشق

بعد أن أصبحت مسلسلاته مادة جيدة لإثارة الجدل كل عام، جاءت مشاهد الحلقات الأولى من مسلسل «مولانا العاشق» للنجم مصطفى شعبان لتؤكد ذلك، بعد أن تضمنت عدداً كبيراً من المشاهد داخل أحد بيوت «الدعارة». «مولانا العاشق» من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج عثمان أبو لبن، من بطولة مصطفى شعبان، وسارة سلامة، وميساء مغربي، ومحمد لطفي، ومحمد الشقنقيري وآخرين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com