|  آخر تحديث ديسمبر 25, 2017 , 14:55 م

الإمارات – السعودية: أشقاء داخل الملعب وخارجه


الإمارات – السعودية: أشقاء داخل الملعب وخارجه



لتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم شقيقه منتخب السعودية، على استاد جابر الأحمد الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى في بطولة كأس الخليج في نسختها الـ 23 والتي تستضيفها دولة الكويت، في مباراة تجمع الأشقاء بغض النظر عن نتيجتها.

في المباراة الأولى للمنتخبين الجمعة الماضي، نجح الأبيض الإماراتي في تخطي عقبة شقيقه العماني واستطاع التغلب عليه بهدف وحيد أحرزه المهاجم المتميز علي مبخوت من ركلة جزاء، كما استطاع الأخضر السعودي هو الآخر الفوز على صاحب الأرض المستضيف الأزرق الكويتي بهدفين مقابل هدف وحيد، بهذه النتيجة يتصدر المنتخب السعودي المجموعة الأولى بفارق الأهداف، بعد أن تساوى مع المنتخب الإماراتي بـ 3 نقاط لكل منهما. يغيب عن المنتخب السعودي مهاجمه هزاع الهزاع الذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي في مباراة الافتتاح، وغادر بالفعل الكويت ليبدأ رحلة العلاج.

 

 

من جانبه، يعول منتخبنا الأبيض الإماراتي على خبرة المدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني، الذي يعتمد على طريقة 3 /‏‏5 /‏‏2 أو 4 /‏‏3/‏‏3، بالإضافة إلى لاعبي الصف الأول بالمنتخب، وفي مقدمتهم عمر عبدالرحمن «عموري» وأحمد خليل وعلي مبخوت ومحمد عبد الرحمن وغيرهم. كما يتطلع منتخبنا للتعويض من شقيقه السعودي وتحقيق الفوز بكل السبل الممكنة اليوم من أجل الاقتراب خطوة جديدة من المربع الذهبي.

ومن المتوقع أن يبدأ الإيطالي ألبرتو زاكيروني المدير الفني للإمارات بنفس التشكيل الذي خاض به مباراة عمان، والذي يضم خالد عيسى ومهند العنزي وإسماعيل أحمد وخليفة مبارك غانم ومحمد المنهالي وعلي حسن سالمين وخميس إسماعيل ومحمد فوزي ومحمد عبد الرحمن وعمر عبد الرحمن وعلي مبخوت.

من جهته، قال علي مبخوت: «تنتظرنا مواجهة صعبة أمام السعودية التي تمكنت من الفوز على صاحب الأرض في المباراة الأولى لذا نتوقع مواجهة خصم قوي ولكننا نتطلع لحصد النقاط الثلاث».

 

 

في المقابل، تدخل السعودية مباراة اليوم مدعومة بالتاريخ الذي يرجح كفتها في مواجهاتها مع الإمارات وبإصرار لاعبي الصف الثاني على إثبات وجودهم، خاصة بعد الدفعة الكبيرة عقب الفوز على أصحاب الأرض في الافتتاح، بينما تلعب الإمارات بنجومها الكبار في مواجهة تعد من كلاسيكيات الكرة الخليجية.

وينوي الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش المدير الفني للأخضر السعودي الاعتماد على المجموعة التي خاض بها مباراة الافتتاح، مع الدفع بمختار فلاتة أساسياً ليعوض هزاع الهزاع، بالإضافة إلى عناصر الخبرة في التشكيلة: أحمد الفريدي وعمر هوساوي والحارس عساف القرني، وصالح العمري.

ويشارك الفريق السعودي في البطولة بمجموعة من اللاعبين الجدد وتحت قيادة المدرب الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش، ولعل هذه البطولة في حد ذاتها لها أهمية كبرى بالنسبة لجميع لاعبي الأخضر أملاً في لفت الأنظار إليهم والحصول على فرصة المشاركة مع الفريق في مونديال روسيا 2018.

التقى المنتخبان السعودي والإماراتي 35 مباراة دولية، حيث فاز الأخضر 21 مرة مقابل سبعة انتصارات للإمارات وتعادلا سبع مرات. وأربع مواجهات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، حيث التقيا مرتين في التصفيات الأولية، وانتهت الأولى بفوز السعودية 2 / 1، وتعادلا في الثانية بالإمارات 1 / 1 ثم التقيا في المرحلة النهائية من التصفيات نفسها، وفاز الأخضر في الأولى 3 /صفر وانتهت الثانية لصالح الإمارات بنتيجة 2 /1.

 

وأكد مهند العنزي لاعب منتخبنا الوطني، جاهزية لاعبي الدفاع ووجود مخزون كبير لدى اللاعبين لتقديمه أمام الأخضر اليوم، سعياً لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من فرص الفريق في التأهل إلى المربع الذهبي.

 

هنأ أحمد العطاس لاعب منتخبنا الوطني، جماهير الإمارات والجهازين الفني والإداري للمنتخب، بالفوز على المنتخب العُماني الشقيق بغض النظر عن مستوى الأداء الذي لم يكن بالصورة المثالية.

 

 

دخل مختار فلاته لاعب المنتخب السعودي، دائرة الضوء واهتمام الجهاز الفني لـ«الأخضر»، بعد إصابة اللاعب هزاع الهزاع، وسيكون المهاجم الأساسي الذي سيتم الدفع به أمام منتخبنا الوطني في الجولة الثانية.

 

قال صالح العمري لاعب المنتخب السعودي، أنه وزملاءه يبحثون عن النقاط الثلاث والتأهل أمام الإمارات، وأشار إلى أن الجمهور السعودي لا يحتاج إلى دعوة للحضور ومساندة «الأخضر».

 

 

وأكد الإيطالي ألبرتو زاكيروني مدرب منتخبنا الوطني، جاهزية الفريق لمباراة اليوم أمام الأخضر السعودي، في الجولة الثانية من منافسات خليجي 23، وقال: نحترم المنتخب السعودي، كونه أفضل فريق خليجي الآن، لا سيما أنه سيشارك في مونديال روسيا 2018، كما أن لديه دورياً قوياً، ونحن نعمل جاهدين على تقديم مستوى أفضل من المباراة الأولى، سعياً لتحقيق نتيجة إيجابية.

وأوضح زاكيروني أن الوقت لم يكن في صالح الفريق، فالمدة بين المباراتين متقاربة جداً، ولا مجال خلالها للعمل وتصحيح الأخطاء، حيث كان لدينا مران للاستشفاء، وعلاج المصابين، وقال أعتمد على العناصر التي ستخوض المباراة، يتوقف على جاهزيتهم الفنية والبدنية، مؤكداً على مشاركة عموري في مباراة اليوم، بعد أن تعرض للإصابة.

وعن مشاركة مهاجم الإمارات أحمد خليل، قال: اللاعب لم يلعب مع فريقه في منافسات الدوري، وتعرض للإصابة، لكنه لا يزال في حاجة إلى وقت للوصول إلى الفورمة التي تؤهله للمشاركة في المباريات.

وأشار المدير الفني لمنتخبنا الوطني، إلى أن هدف منتخب الإمارات الآن، هو الإعداد الجيد لكأس آسيا 2019، موضحاً، أن بطولة الخليج، رغم أهميتها، هي محطة من محطات برنامج الإعداد، نسعى من خلالها تعود اللاعبين على طريقة اللاعب من أجل التأقلم عليها.

 

 

وكشف الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش مدرب المنتخب السعودي، عن حالة من المعنويات العالية التي يعيشها لاعبوه، بعد الفوز على الكويت 2-1 في الجولة الأولى لكأس الخليج العربي 23، وقال: «بعد مباراتنا مع الكويت نعيش معنويات جيدة، وتلك الروح سهلت عملنا في الاستعداد لمباراتنا اليوم أمام الإمارات، خاصة مع ساعات قليلة فارقة بين مباراتنا الأولى والثانية، ونحن قادرون على تقديم مباراة جيدة، بعدما اطلعنا على بعض الملاحظات على أداء الإمارات أمام عمان في الجولة الافتتاحية».

كما أوضح يورسيتش: «الإمارات لديها أكثر من لاعب مميز، ويقودها مدرب عالمي شهير، ونحن نحترم المنتخب الإماراتي، واستعددنا بشكل جيد على ضوء مباراتهم السابقة، ولكني كمدرب مهتم بفريقي أكثر من الفريق المنافس، وبالنسبة لي المهم اللعب بالطريقة الممتازة التي لعبنا بها أمام الكويت».

أما عن عدم استدعاء مهاجم بديلاً لهزاع الهزاع المستبعد للإصابة بالرباط الصليبي، قال المدرب: «لدى مختار فلاته جاهز، وليس هناك فارق بينه وبين الهزاع، كما أنه لدينا أكثر من لاعب قدر على اللعب في خط الهجوم، وكمدرب أعرف إمكانيات اللاعبين لدي في الفريق، ومختار فلاته هو خيار أول لي الآن، وإذا احتجت مهاجماً آخر، فسوف ترونه خلال المباراة».

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com