|  آخر تحديث ديسمبر 25, 2017 , 13:22 م

غرفة عجمان تستضيف دورة الادوات التسويقية للمشاريع الناجحة


بالتعاون مع وزارة الاقتصاد وأكاديمية دبي لريادة الاعمال

غرفة عجمان تستضيف دورة الادوات التسويقية للمشاريع الناجحة



محمد علي بن دافون – عجمان 

 

 

استضافت غرفة تجارة وصناعة عجمان دورة الادوات التسويقية للمشاريع الناجحة والتي نظمتها وزارة الاقتصاد بالتعاون مع أكاديمية دبي لريادة الاعمال الذراع التعليمي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي قدمها المستشار ورجل الاعمال هزاع ابراهيم المنصوري.

 

حضر الدورة محمد الجناحى المدير التنفيذى لقطاع تنمية الأعمال والإستثمار و جميلة كاجور مدير إدارة تنمية اعمال الإمتياز التجاري بغرفة عجمان واكثر من 50 رائد ورائدة اعمال في فندق قصر عجمان.
وتهدف الدورة إلى تمكين المشاركين من مختلف الادوات والوسائل التسويقية الاكثر تأثيرا وفهم شريحة العملاء المستهدفة وانواع أدوات التسويق كعنصر رئيسي في المزيج التسويقي واختيار اداة التسويق المناسبة لجذب شريحة العملاء المستهدفة.
تضمنت الدورة عدد من ورش العمل والتي سلطت الضوء على الأدوات التسويقية التي يحتاجها رائد الاعمال لتأسيس فكر تسويقي للمشروع التجاري وخاصة الطرق التسويقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخلال الدورة قدم المحاضر عدد من الأمثلة الواقعية في الاستخدام الامثل للأدوات التسويقية لعددمن المشاريع المتنوعة.

 

 

وتناولت محاور الدورة مفاهيم حول التسويق وأهميته ومراحل اتخاذ قرار الشراء لدى العميل ودورة حياة المنتجات والاستراتيجيات التسويقية الخاصة بكل مرحلة، وانواع التسويق والتسويق غير المباشر والالكتروني وغير الالكتروني وفنون عمل بطاقة الاعمال واهم الافكار التسويقية المؤثرة والاقل كلفة والتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الانستجرام.
هذا ووجه محمد الجناحي الشكر إلى وزارة الاقتصاد وأكاديمية دبي لريادة الاعمال على دورهم في توعية شباب ورواد الاعمال بالادوات التسويقية الفعالة مؤكدا حرص الغرفة على تعزيز تعاونها مع كافة الجهات بما يصب في تنمية واستدامة مشاريع رواد ورائدات الاعمال.
من جانبها اكدت جميلة كاجور ان غرفة عجمان تسعى للتواصل الدائم مع شباب ورواد الاعمال من خلال تنفيذ عدد من الدورات والبرامج بهدف دعم رواد الاعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتمكينهم من تطوير افكارهم ومشاريعهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com