|  آخر تحديث ديسمبر 19, 2017 , 4:54 ص

نيابة دبي تطلق مبادرة «كلنا واحد» لدعم أصحاب الهمم


نيابة دبي تطلق مبادرة «كلنا واحد» لدعم أصحاب الهمم



نظمت النيابة العامة بدبي مبادرة (كلنا واحد) لتمثيل الأشخاص من أصحاب الهمم وتحديداً مستخدمي الكراسي المتحركة حيث جلس عدد من أعضاء فريق الجهة الحكومية الصديقة لأصحاب الهمم وموظفي النيابة العامة الأصحاء على تلك الكراسي وقاموا بجولة ميدانية في المبنى الرئيس ومعاينة الصعوبات التي قد تعترض صاحب الهمة سواء كان موظفاً أو متعاملاً خلال زيارته لمبنى النيابة.

وتهدف المبادرة إلى تذليل كل العراقيل التي تقف حجر عثرة في طريق انخراط أصحاب الهمم بصورة إيجابية في محيطهم الاجتماعي. وأوضح المستشار الدكتور محمد حسين الحمادي رئيس الفريق، أن نيابة دبي حريصة على توفير كافة وسائل الدعم والمساندة للمتعاملين والموظفين من أصحاب الهمم مشيراً إلى أن هذه الفئة تحظى بدعم كبير من القيادة الرشيدة للمساهمة في تمكينهم ودمجهم في المجتمع، وجعل البيئة المحيطة بهم سهلة الوصول.

وقام فريق الجهة الحكومية الصديقة لأصحاب الهمم بتوزيع وثيقة حقوق ذوي الإعاقة (أصحاب الهمم) على موظفي ومتعاملي النيابة العامة، والتي توضح جميع الحقوق المنصوص عليها لهذه الفئة في الدستور والقانون والاتفاقيات الدولية، وكتيبات «إعاقتي ليست عائقي» الذي يوضح فن التعامل مع هذه الفئة لنشر ثقافة حقوقهم وفن التعامل معهم على أكبر شريحة ممكنة في المجتمع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com