|  آخر تحديث ديسمبر 19, 2017 , 4:49 ص

83 مواطناً ومواطنة في دورتين تدريبيتين لـ«رواد»


83 مواطناً ومواطنة في دورتين تدريبيتين لـ«رواد»


أنهت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «روّاد» دورتين تدريبيتين نفذتهما بالتعاون مع دائرة شؤون الضواحي بالشارقة، وشارك فيهما 83 مواطناً ومواطنة. وحملت الدورة الأولى التي نفذتها بضاحية الرحمانية عنوان «ساعة خير» والثانية بضاحية واسط بعنوان «انطلق من هنا».

واستهدفت الدورتان المواطنين والمواطنات الراغبين في الاستثمار من أصحاب الأفكار الريادية و أصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة بهدف تأهيلهم وصقل مهاراتهم الشخصية وقدراتهم في إدارة المشروع وتطويره وتحقيق عوامل نجاحه وذلك ضمن خطتها التدريبية السنوية لعام 2017.

 

 

وأكد حمد المحمود مدير مؤسسة «رواد» أن المؤسسة عملت خلال العام على تنفيذ خطتها التدريبية السنوية لتغطي كافة إمارة الشارق، مشيراً إلى أن برنامج رواد التدريبي يستهدف فئة الشباب الذين يتمتعون بمواصفات رائد الأعمال من حيث قدرتهم على الاختيار الصحيح للمشروع ودراسة فكرته بشكل دقيق ومكثف، وثقتهم بمهاراتهم الشخصية على إقامة وإدارة مشاريعهم الخاصة.

 

وتابع: تأتى أهمية هذه الدورات في تمكين المتدربين على اكتشاف قدراتهم كرواد أعمال ومعرفة ما يمتلكونه من إمكانيات تؤهلهم لدخول السوق والاستمرار فيه من خلال تعليمهم بعض الأمور العملية في المنافسة والتسويق والمحاسبة وإدارة المشروع بحيث يستطيع الخاضع للدورة إعداد جدوى اقتصادية للمشروع الذي ينوي إقامته أو تطويره. كما تسعى مؤسسة رواد من خلال هذه الدورات إلى ترسيخ ثقافة العمل الحر وتوسيع نطاقه على مستوى إمارة الشارقة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com