|  آخر تحديث نوفمبر 10, 2017 , 18:24 م

مدرسة فاطمة بنت عبدالملك تحصد المركز الأول في “كأس لغتي 2017”


مدرسة فاطمة بنت عبدالملك تحصد المركز الأول في “كأس لغتي 2017”



توجت مبادرة “لغتي”، المبادرة التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب مدارس الشارقة، أمس (الخميس) وضمن جناحها في معرض الشارقة الدولي للكتاب، المدارس الثلاث الفائزة بالنسخة الثانية من مسابقة “كأس لغتي” من أصل 32 مدرسة حكومية شاركت في المسابقة.

 

وفازت مدرسة فاطمة بنت عبد الملك بالمركز الأول – بعد أن فازت بالمركز الثاني في النسخة الأولى من المسابقة عام 2016 – وحصلت على “كأس لغتي” للعام 2017 إضافة إلى مبلغ 10 آلاف درهم، فيما فازت مدرسة النخيلات بالمركز الثاني ونالت 7000 درهم، وذهبت جائزة المركز الثالث إلى مدرسة أمامة بنت أبي العاص، التي حصلت على مبلغ 5000 درهم. كما قدمت المبادرة جوائز تشجيعية إلى المدارس التي أبدت جهداً واضحاً خلال المنافسة، فيما منح جميع الطلاب والمشرفين المشاركين في المسابقة شهادات تقدير.

 

 

وكرمت بدرية آل علي، مدير مبادرة “لغتي”، ومروة الخطيب، مساعد مدير المبادرة، وعائشة سيف الخاجة، رئيس اللجنة التنفيذية للمبادرة، أعضاء لجنة تحكيم المسابقة، ووزارة التربية والتعليم، على دعمهم للمسابقة وجهودهم في إنجاحها، عبر توزيع دروع تقديرية، بحضور كل من الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، وكيل مساعد قطاع الرعاية والأنشطة بوزارة التربية والتعليم، والأستاذة حصة الخاجة، مدير منطقة الشارقة التعليمية.

 

واستهدفت المسابقة طلاب وطالبات الفصل الثاني الابتدائي، من مرحلة التعليم الأساسي في جميع المدارس الحكومية على مستوى إمارة الشارقة، بهدف إثراء مخزونهم اللغوي، وتمكينهم من المهارات الأساسية للغة العربية، عبر ترسيخها كثقافة وسلوكٍ يوميين في شتى المجالات الحياتية، والارتقاء بها، بأسلوب شيق يجعل من تعلمها واكتساب مهاراتها متعة لجميع الطلاب.

 

وهنأت بدرية آل علي، مدير مبادرة لغتي الفائزين والمكرمين، وأشادت بمهاراتهم اللغوية التي تشكل نتيجة طبيعية لحبهم للغتهم العربية، ولدعم ذويهم ومدرسيهم ومدارسهم لهم، لضمان تحقيق التفوق الدراسي، والتميز في تعلم المفردات الصحيحة، وإثراء حصيلتهم بكل ما يمكنهم من التحدث والتعبير بطلاقة بلغتهم الجميلة، وتمنت لهم مزيداً من التفوق والنجاح في حياتهم الدراسية.

 

وأضافت آل علي: “أسعدنا كثيراً مستوى المنافسة الذي شهدته المسابقة في يومها الأخير، فالتنافس على حب اللغة العربية شيء يبعث في النفس الكثير من السعادة التي تعكس تجاوب وتفاعل الطلاب والطالبات مع الهدف الأساسي للمسابقة وهو ترسيخ اللغة العربية ونشرها بين أجيال المستقبل في إمارة الشارقة حتى تحافظ هذه اللغة على قوتها واستمراريتها”.

 

وتهدف مسابقة “كأس لغتي 2017” إلى الخروج عن النمط السائد في مسابقات اللغة العربية، من خلال الاعتماد على الوسائل الذكية، وتنوّع الأسئلة، بغية تحبيب الطلاب باللغة العربية، وزيادة مخزونهم من المفردات الصحيحة، وتنمية مهارات التفكير اللغوية بمجالاتها الأربعة: الاستماع، والتحدث، والقراءة، والكتابة.

 

يذكر أن مبادرة دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية في مدارس الشارقة، كان قد أطلقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في العام 2013، ضمن مبادرات سموه الرامية إلى تطوير قطاع التعليم في الإمارة، والمحافظة على اللغة العربية وتحبيبها إلى الأطفال بطريقة عصرية علمية مبسطة. وفي يناير 2016 اعتمد سموه الهوية الجديدة لمبادرة تعلم اللغة العربية في مدارس الشارقة تحت مسمى “لغتي”، وتمثل هذه المبادرة استجابة تربوية وعلمية لمتطلبات التطور في أساليب التعلم الذكي التي تؤسس لمجتمع المعرفة وتسهم في الارتقاء بمخرجات التعليم.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com