|  آخر تحديث نوفمبر 7, 2017 , 22:37 م

غرفة الفجيرة تبحث العلاقات الاقتصادية مع دول الاتحاد الأوروبي


غرفة الفجيرة تبحث العلاقات الاقتصادية مع دول الاتحاد الأوروبي



زار سعادة باتريسيو  فوندي سفير بعثة الإتحاد الأوروبي لدى الدولة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة ظهر اليوم يرافقه وفد من المسؤولين بالبعثة، وقام باستقبالهم سلطان جميع عبيد نائب مدير عام الغرفة.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي بصفة عامة وسبل تعزيز العلاقات بين أصحاب الأعمال في إمارة الفجيرة مع نظرائهم في دول الاتحاد الأوروبي .

وقدم سلطان جميع عرضاً للسمات التي تتميز بها إمارة الفجيرة  مشيراً إلى موقعها الاستراتيجي خارج مضيق هرمز وأنها تعتبر مركزاً لحركة التجارة ما بين دول أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

واستعرض فرص الاستثمار المتاحة في الإمارة لاسيما في مجال تخزين وتكرير النفط والصناعات البتروكيماوية والسياحة والخدمات اللوجستية .

وأكد نائب مدير عام الغرفة أن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي تشهد تطوراً ملموساً في المجلات الاقتصادية والتجارية مشيراً إلى أن توقيع الجانبين لعدد من الاتفاقيات النوعية من شأنها تحفيز فرص نمو الاستثمارات المتبادلة وفتح آفاق أوسع للتعاون الاقتصادي والتجاري المشترك.

وأشار إلى امكانية الاستفادة من خبرات دول الاتحاد الأوروبي في مجالات الابتكار والشركات الصغيرة والمتوسطة وأنشطة البحث العلمي والتطوير وحلول المدن الذكية، وذلك ضمن الاستراتيجية الوطنية للابتكار والتي تم إطلاقها ضمن جهود الدولة لتسريع خطوات التحول نحو اقتصاد المعرفة القائم على الإبداع والابتكار.

وأكد سعادة باتريسيو فوندي حرص دول الاتحاد الأوروبي على تعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات وأشار إلى أهمية تبادل زيارات الوفود من الجانبين لما لها من أثر مباشر في التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة وأبرز مجالات التعاون والتسهيلات والحوافز المقدمة للاستثمارات في تلك المجالات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com