|  آخر تحديث أكتوبر 3, 2017 , 16:28 م

«دبي للاستثمار» يناقش توجهات الاقتصاد محلياً وعالمياً


ينطلق 15 الجاري برعاية حمدان بن محمد.. ويستقطب 1200 مشارك

«دبي للاستثمار» يناقش توجهات الاقتصاد محلياً وعالمياً



أشار فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي إلى أن العدد المتوقع للمشاركين في فعاليات «أسبوع دبي للاستثمار» الذي يعقد تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في الفترة بين 15 لغاية 19 أكتوبر الجاري، أن يصل إلى 1200 مشارك بالإضافة إلى 25 متحدثاً بارزاً مع مشاركة 30 جهة محلية وعالمية. وكانت الدورة الأولى للحدث والتي انطلقت في 2015 تحت مسمى «منتدى دبي للاستثمار» قد استقطبت 450 مشاركاً، فيما شارك في النسخة الثانية للحدث 600 مشارك.

 

وذكر القرقاوي بأن برنامج أسبوع دبي للاستثمار يتضمن عدداً من المنتديات الحوارية التي تناقش أهم الموضوعات والتوجهات الاقتصادية العالمية والمحلية التي تهم صنّاع السياسات والمستثمرين. ويقدم الحدث للمشاركين فرصة للتعرف على المزايا التي تزخر بها دبي كوجهة عالمية مُفضّلة للاستثمار وآليات وفرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إلى جانب مواكبة أهم مستجدات فرص الاستثمار في القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية والناشئة في المنطقة والعالم.

ويشارك في فعاليات الأسبوع لفيف من قيادات القطاع الحكومي والشركات العالمية في المنطقة وممثلي بنوك وصناديق استثمار، إلى جانب وفود رسمية ونخبة من الخبراء والمختصين من المؤسسات الدولية وبيوت الخبرة العالمية. ويستضيف برنامج الفعاليات مجموعة من المتحدثين البارزين ضمن جلسات حوار مباشر وورش عمل متخصصة، إلى جانب الجلسات والاجتماعات المغلقة والزيارات الميدانية. ويقتصر حضور الفعاليات على المدعوين فقط لتوثيق التعارف والتعاون بين المشاركين من مجتمع المستثمرين.

 

ويتضمن الحدث سلسلة من الفعاليات يأتي في مقدمتها ورشة الريادة في مجال جذب الاستثمار الأجنبي المباشر التي ستعقد يوم 15 أكتوبر، وهي إحدى فعاليات برنامج تنمية القدرات الذي تنظمه مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار في إطار تعزيز مكانة دبي كإحدى أفضل الوجهات المفضلة للاستثمار في العالم. وتتضمن ورش عمل متخصصة يشارك فيها بشكل حصري العاملون في مجال تنمية وترويج وتسهيل جذب الاستثمار في حكومة دبي بالإضافة إلى المناطق الحرة العاملة في الإمارة إلى جانب شركاء ترويج الاستثمار.

كما سيتم استعراض مكونات استراتيجية دبي الصناعية إلى جانب بحث آفاق الاستثمار الأجنبي المباشر في القطاع الصناعي ورصد الاتجاهات والمحركات والمنافسين، بالإضافة إلى آليات جذب الاستثمار الصناعية ومتطلبات المستثمرين في القطاع.

فيما تنطلق فعاليات «منتدى دبي للاستثمار» يوم 16 وتمتد لغاية الثلاثاء 17 أكتوبر، وستشهد الإعلان عن الفائزين بجائزة دبي للاستثمار الأجنبي المباشر، على أن يتم مناقشة جملة من المحاور في جلسات نقاشية ترصد مزايا دبي ومعالم المستقبل، بالإضافة إلى فرص الاستثمار الاستراتيجي والاتجاه الإقليمي نحو التنويع والابتكار الاقتصاديين، إلى جانب الاستثمار في المستقبل الرقمي.

كما سيتم تسليط الضوء على فرص الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية وعلوم الحياة والتجارة والحلول اللوجستية بالإضافة إلى الطاقة والتقنيات النظيفة، ولفت القراقاوي إلى أن الحدث سيشهد إطلاق منصة خاصة بفرص الاستثمار الأجنبي في دبي.

وتنطلق في 17 أكتوبر أيضاً فعاليات منتدى الاستثمار المستدام، وهو منتدى معرفي يتبنى التعاون الإقليمي والدولي ومبادرات تسهيل تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مشروعات التنمية المستدامة، وسيناقش المنتدى أهداف التنمية المستدامة العالمية ومستقبل الاستثمار الأجنبي المباشر بالإضافة إلى مناقشة جذب الاستثمار الأجنبي المباشر لمشروعات التنمية المستدامة.

وسيناقش الحدث إرث دبي والجاهزية للمستثمر بالإضافة إلى فرص الاستثمار الأجنبي المباشر عبر السياسات العامة وجاهزية المستقبل والسياسات المبتكرة في سرعه الضوء. وسيشهد يوم الخميس 19 أكتوبر لقاءات معدة مسبقاً للتواصل بين القطاع العام والخاص.

 

ويشهد يوم 18 أكتوبر الجاري انطلاق فعاليتين، تتمثل الأولى في حوار سياسات المستقبل والذي تهدف مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار من خلاله إلى التعرف على نظرة المستثمرين للمستقبل، والقيام بالتحليل المبكر لسياق واتجاهات التغيير في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر. وقد قامت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار بوضع «إطار الجاهزية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر» لتحديد عوامل التمكين المترابطة التي تسهم في تعزيز تنافسية وجاهزية البيئة الاستثمارية للمستقبل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com