|  آخر تحديث سبتمبر 14, 2017 , 12:34 م

حاكم الفجيرة يتسلم “درع السلام” الإيطالي من وزارة التراث الثقافي والجمعية الثقافية صباح


حاكم الفجيرة يتسلم “درع السلام” الإيطالي من وزارة التراث الثقافي والجمعية الثقافية صباح



الفجيرة – صحيفة نبض الامارات

 

تسلم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الفجيرة، درع السلام، الممنوح لسموه من قبل وزارة التراث الثقافي والفعاليات السياحية الإيطالية والجمعية الثقافية صباح؛ وذلك لدوره في دفع مسيرة التنمية الثقافية والإنسانية، ودعمه الكبير للإبداع والمبدعين، ومساهمته في تعزيز حوار الثقافات والحضارات. وتقديراً أيضاً لدور دولة الإمارات الرائد والمتميز فينشر قيم السلام والمحبة والتسامح والعطاء الإنساني.
وقد تسلم سموه الدرع من الشاعر خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، أثناء استقبال سموه للظنحاني في قصره بالفجيرة.
ويذكر أن الظنحاني شارك في ملتقى “رحلة ابن بطوطة” المسرحي الذي نظمته الجمعية الثقافية صباح تحت رعاية وزارة التراث الثقافي والفعاليات السياحية الإيطالية (MIBACT MigrArt)، في مدينة باليرمو بجزيرة صقلية الإيطالية، بحضور باولو ماسيني نائب وزير التراث الثقافي والفعاليات السياحية بإيطاليا، والفنانة العالمية صباح بنزيادي رئيسة الجمعية الثقافية صباح، حيث حصل الظنحاني على لقب سفير السلام في الإمارات والوطن العربي أثناء مشاركته في الملتقى.
وقد حظي ملتقى “رحلة ابن بطوطة” باهتمام واسع من قبل وسائل الإعلام العالمية، إذ تقرر عرضه في العديد من البلدان حول العالم، وأولها دولة الإمارات كونها دولة حاضنة للسلام ومهداً للحوار والتسامح والتعايش والانسجام، وتحتل مكانة مرموقة في المجتمع الدولي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com