|  آخر تحديث سبتمبر 11, 2017 , 22:40 م

«سيتي سكيب» يرفع نسبة الإشغال الفندقي في دبي إلى 100%


«سيتي سكيب» يرفع نسبة الإشغال الفندقي في دبي إلى 100%



أكدت مصادر عاملة في القطاع السياحي والفندقي في دبي، بأن موسم المعارض والمؤتمرات يلعب دوراً أساسياً في تنشيط الحركة السياحية، ورفع نسب الإشغال الفندقي خلال الربع الأخير من العام الجاري، التي ستشهد تنظيم نحو 55 معرضاً ومؤتمراً في مركز دبي التجاري العالمي وحده، الأمر الذي سينعكس على رفع نسب الإشغال الفندقي، لا سيما في الفنادق القريبة من المركز التجاري وشارع الشيخ زايد، التي ستحظى بالحصة الأكبر من المشاركين في المعارض.

وأضافت المصادر أن معرض سيتي سكيب غلوبل 2017، يمتاز بزيادة عدد العراضين والزوار، لذلك فهو يسهم في رفع نسب إشغال الفنادق القريبة من مركز دبي التجاري، لتتراوح بين 90 –100 خلال فترة المعرض، مشيرين إلى أن الفنادق تكثف جهودها خلال هذه الفترة من كل عام، لاستقطاب الشركات العالمية والإقليمية التي تحرص على المشاركة في الفعاليات الكبرى التي تستضيفها الإمارة بصفة دورية، وتمثل طفرات يعول عليها القطاع الفندقي سنوياً.

 

قال ديفيد برينس نائب الرئيس الإقليمي لفنادق «روتانا»: «إن تنظيم المزيد من المعارض والاجتماعات العالمية في دبي ساعد على استقطاب آلاف الزائرين، وهو ما انعكس على الحركة السياحية وعلى الإشغال الفندقي في الإمارة، بالإضافة إلى انعكاساته الإيجابية على باقي القطاعات الاقتصادية، لا سيما قطاع التجزئة والطيران والمواصلات وغيرها».

وذكر أن القطاع السياحي يشهد نمواً ملحوظاً وانتعاشاً كبيراً في دبي، مشيراً إلى أن الإمارة قطعت شوطاً كبيراً في قطاع سياحة المؤتمرات، واستحوذت على العديد من أهم وأبرز المعارض والمؤتمرات والاجتماعات التي يتم تنظيمها على المستوى العالمي. وأضاف برينس أن دبي أضحت أحد أهم الوجهات السياحية العالمية الخمس في قطاع سياحة الترفيه والأعمال على حد سواء.

 

 

وأضاف برينس: «إن هناك العديد من العوامل التي جعلت من دبي مركزاً إقليمياً للمعارض والمؤتمرات، أهمها وجود البنية التحتية المناسبة، واعتماد سياسة التعاون بين القطاعين العام والخاص، التي تتمثل في مشاركة كل القطاعات، مثل الطيران والفنادق ومراكز التجزئة والهيئات الرسمية في ترسيخ دبي عاصمة للمعارض والمؤتمرات في المنطقة، وأهمها الدور الرئيس الذي تلعبه دائرة السياحة والتسويق بدبي، لقيادة جهود مختلف هذه القطاعات وتسويقها خارجياً على مدار العام».

وأوضح أن أهمية المعارض والمؤتمرات، تتمثل في كونها تشكل مظلة لعشرات الدول وآلاف الشركات الساعية إلى الترويج السياحي والترفيهي على أرض دبي، وجذب استثمارات المنطقة والسائحين، ناهيك عن أن المعرض يعتبر منصة مفتوحة للتعريف بما تمتلكه الإمارة من مناطق سياحية وترفيهية، مشيراً إلى أن دبي أصبحت من الأفضل على مستوى المنطقة في مجال توفير خدمات تنظيم واستضافة المؤتمرات الدولية والإقليمية والمحلية والأحداث الكبرى الاقتصادية والثقافية والفنية.

وتوقع برينس أن تحقق «روتانا» متوسط إشغال ستزيد على 85 % خلال الربع الأخير من العام الجاري، بدعم قوي من قطاع سياحة المعارض والمؤتمرات التي ستنطلق في دبي خلال هذه الفترة منها معرض سيتي سكيب، ومعرض دبي للطيران، وغيرها من المعارض.

 

وقال محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق، إن المعارض والمؤتمرات تلعب دوراً كبيراً في تنشيط الإشغال الفندقي خلال الربع الأخير، والربع الأول من كل عام، مشيراً إلى أن فنادق المجموعة تستقبل موسم المؤتمرات والمعارض، من خلال توفير كل الخدمات والتسهيلات التي يحتاج إليها العارضون.

وأوضح أن أهمية المعارض والمؤتمرات تكمن في أنها تسهم في جذب استقطاب الاستثمارات إلى مختلف القطاعات الاقتصادية، بما فيها القطاع السياحي، بالإضافة إلى أنها تعتبر منصة للترويج للبيئة الاستثمارية والسياحية في دبي، مشيراً إلى أن سياحة المعارض والمؤتمرات تستحوذ على نسبة تتراوح بين 20 و30 % خلال موسم الأعمال الذي يبدأ بعد الإجازة الصيفية من كل عام.

وأضاف: «إن متوسط أسعار الغرف الفندقية يرتفع بنسب مختلفة خلال موسم الأعمال، نتيجة لارتفاع الطلب، وتحديداً على الغرف الفندقية الواقعة في شارع الشيخ زايد، التي تعتبر الهدف الأول للعارضين.

 

وقال موسى الحايك الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز ورزيدنس البستان: “إن المؤتمرات والمعارض تعتبر من الفعاليات التي تسهم بشكل كبير في رفع نسب الإشغال الفندقي، مشيراً إلى أن نسبة سياحة الحوافز والمؤتمرات والمعارض، من المتوقع أن ترتفع مع بدء موسم المعارض والمؤتمرات خلال الفترة المقبلة، لتصل إلى أكثر من 30 % من مجمل عدد النزلاء”.

وأضاف الحايك أن موقع المركز القريب من مطار دبي، وسهولة وصول ضيوفه إلى أرض المعارض في مركز دبي التجاري، أسهم في زيادة الطلب على الفندق، خاصة خلال موسم المعارض، مشيراً إلى أن المركز يقدم العديد من الخدمات والمرافق الحديثة، ويقوم باستضافة العديد من الأنشطة والندوات التدريبية لكبرى الشركات والمؤسسات الحكومية في إمارة دبي، إضافة للعديد من الفعاليات الرياضية التي تسهم في زيادة نسب إشغال الفندق.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com