|  آخر تحديث أغسطس 10, 2017 , 9:40 ص

“المراكز الثقافية في عجمان ورأس الخيمة ومسافي ودبا الفجيرة تنظم حفلات متميزة لختام “صيف ثقافي”


“المراكز الثقافية في عجمان ورأس الخيمة ومسافي ودبا الفجيرة تنظم حفلات متميزة لختام “صيف ثقافي”



وسط حضور كبير من القيادات المحلية والشركاء وأولياء الامور نظم كل من مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في عجمان ورأس الخيمة ومسافي ودبا الفجيرة صباح اليوم الاربعاء 9 أغسطس حفلات ختام للبرنامج الوطني” صيف ثقافي” تضمنت العديد من الفقرات التي جسدت ما تم إنجازه على مدي الاسابيع الستة الماضية من عمر الدورة الاولى للبرنامج، التي شملت عروض لإبداعات من لوحات للمنتسبين ونماذج من أعمالهم المتميزة، إضافة لعروض موسيقية ومسرحية قام بها المنتسبين والتي عكست المهارات التي تم اكتسابها بالورش والانشطة.

 


من جانبه اشاد الشيخ ارحمة بن سعود بن خالد القاسمي نائب مدير عام شركة أسمنت الاتحاد برأس الخيمة بدورات وأنشطة البرنامج الوطني “صيف ثقافي” الذي تنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة لافتا إلى ان البرنامج نجح في جذب الطلاب لبيئة يتم اكتشاف مواهبة من خلالها وينميها بمساعدة عدد من الخبراء والمتخصصين في مجالات الموسيقى والمسرح والفنون البصرية والادب مما ينتج عنه بالتأكيد اكتشاف مجموعة من الطلاب المبدعين الاماراتيين.

جاء ذلك خلال حضور الشيخ ارحمة بن سعود بن خالد القاسمي لحفل ختام البرنامج الوطني “صيف ثقافي” بمركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة رأس الخيمة يرافقه عدد من القيادات المحلية في الإمارة حيث استمع الشيخ إلى شرح تفصيلي من موزة المسافري مدير المركز بشأن جميع الدورات والأنشطة والفعاليات التي قدمها البرنامج للمنتسبين في المركز.

وعلى صعيد متصل أكد احمد الصريعي مدير ادارة المراكز الثقافية ، أن الاستعدادات للموسم المقبل سوف تبدأ مباشرة فور اسدال الستار على الدورة الاولى، وذلك من أجل تلبية رغبات كافة الطلاب المشاركين في الفعاليات خاصة بعد أن أصبح البرنامج محط أنظار أولياء الأمور وحرصاً من اللجنة العليا على الاستفادة من الخبرات التي اكتسبتها خلال الدورة الاولى.
وأشار الصريعي إلى أن إلى حرص المراكز الثقافية على تكريم الشركاء والرعاة والجهات المساندة والداعمة للبرنامج يأتي في إطار تأكيد الشراكة مع هذا العدد من الشركاء في المؤسسات والدوائر والوزارات الحكومية التي نجح البرنامج في استقطابها للعمل تحت مظلته داخل مراكز الوزارة المنتشة في انحاء الدولة ، لتقديم كل ما هو مميز ومفيد للطلاب.

 

 

 

ونظم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المعرفة في راس الخيمة الحفل الختامي للبرنامج الوطني صيف ثقافي بحضور مدراء الدوائر والجهات المتعاونة بالإضافة إلى ما يزيد عن 350 من الطلاب وأولياء الأمور. بدأت فعاليات الحفل بافتتاح المعرض الصيفي والذي يضم أعمال الطلاب في مختلف المجلات من منتسبي ورش الفنون البصرية والأعمال اليدوية والمشغولات الفنية ثم انتقل بعد ذلك الحضور إلى المسرح التابع للمركز حيث قدم الطلاب عرض فني بمشاركة منتسبي ورش المسرح ثم قدم طلاب المركز فقرة عن نتائج ورشة الفن الأدبي تلها بعد ذلك فقرة تكريم الشركاء والمتعاونين حيث كرم المركز الجهات والمؤسسات التي ساهمت بأنشطة و فعاليات البرنامج.

وقالت موزة المسافري مدير المركز ان صيف ثقافي فتح للطلاب الطريق نحو الإبداع والتميز والتفوق ومهدت لهم اكتشاف مواهبهم لتنميتها في المستقبل القريب بعدما قدمت لهم جرعة معلوماتية متميزة حول اكتشاف وتنمية مواهبهم.

 

وأضافت ان اللجنة العليا كانت حريصة خلال فترة ايام البرنامج على تنوع وتميز الفعاليات بالإضافة على تركيز جميع الأنشطة في اكتشاف المواهب وجوانب الإبداع والابتكار لدى الطلاب مما جعلت المنتسبين يتمنون أن تستمر الفعاليات مدة أطول.

 

وقالت لطيفة عيد الفرج مديرة المركز إن البرنامج الوطني صيف ثقافي نجح في استغلال أوقات الطلاب من جميع الفئات العمرية المختلفة في إنتاج أعمال متميزة ومساعدتهم في تقديم إنتاجهم إلى الجمهور.

وأرجعت الفرج هذا النجاح إلى مجموعة متعددة من الأسس من بينها الخطة والأنشطة التي وضعتها اللجنة العليا للمراكز وتوفير كافة الإمكانيات وعناصر النجاح بالإضافة لاهتمام المشرفين بالطلاب وتقديم كل أنواع الرعاية لهم حيث استطاعت الطلاب ممارسة جميع هواياتهم مهما تعددت الهوايات نظراً لتنوع الفعاليات التي تلبي رغبات جميع الطلاب،
فيما أقام المركز الثقافي بمسافي حفل ختام لمنتسبي البرنامج الوطني صيف ثقافي تتضمن مجموعة من العروض منها مسرحية من اداء المنتسبين لورشة المسرح تبعها فقرات من دورة الموسيقى بجانب معرض للفنون البصرية وفقرة الرسم الحي كما قدم المركز عرض بوربوينت عن الفنون البصرية من بداية البرنامج واختتم الحفل بتكريم المتميزين في الورش الرئيسية وبجانب حفل خاص للمنتسبين التي يصادف اليوم الختامي تاريخ ميلادهم.
وقالت أمل الكعبي مدير المركز أن الحفل النهائي تضمن كل الفعاليات من بداية الأسبوع الأول وختاما ً بالأسبوع السادس الذي عبر فيه المشاركين عن مواهبهم التي استغلوها في جميع الدورات.
كما عبروا عن استمتاعهم بالدورات ومدى الاستفادة منها من خلال برنامج صيف ثقافي الذي طرحته وزارة الثقافة وتنمية للعام الاول.

 
كما نظم مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في دبا الفجيرة حفل ختام ” صيف ثقافي” على مسرح جمعية دبا الفجيرة للثقافة وفنون المسرح بحضور مدراء الادارات والدوائر المحلية والحكومية في دبا الفجيرة والذي تضمن العديد من الفقرات منها بدأت بعرض فيديو لمنجزات صيف ثقافي على مدار الاسابيع السابقة تبعها عزف وغناء النشيد الوطني لموهب ورشة الموسيقى تبعها تقديم موهبة في الالقاء ثم فقرة يولة لطلاب ورشة الموسيقى

ونشيد يـ “الله” لكورال ورشة المسرح كما اشتمل الحفل على أربع فقرات لعزف منفرد على الآلات الموسيقية الاورج و الكمان و الاكسلفون بجانب فقرة حوارية لمواهب ورشة الفنون الأدبية ونشيد صيف ثقافي لمواهب ورشة الموسيقى تبعها بعد ذلك مسرحية صيف ثقافي لمواهب المسرح ثم اختتم الحفل يتكريم الطلاب الموهبين وتكريم فريق المتطوعين وتكريم المدربين والشركاء

وقالت وداد الحمودي مدير مركز الوزارة بدبا الفجيرة ان الحفل عكس حجم الاستفادة والمهارات التي أكتسبها الطلاب على مدار أيام الفعاليات والإقبال الكبير الذي شهدته الأنشطة الطلابية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com