|  آخر تحديث يونيو 17, 2017 , 20:21 م

جمعية كلنا الإمارات تنظم ملتقى يوم زايد للعمل الإنساني


جمعية كلنا الإمارات تنظم ملتقى يوم زايد للعمل الإنساني



نظمت جمعية كلنا الإمارات في ملتقى يوم زايد للعمل الانساني بمقر الجمعية في مدينة خليفة بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف ” برنامج ضيوف رئيس الدولة ” ومجلس شباب ابوظبي وجمعية الامارات للسعادة والايجابية .
و القى الاعلامي عبدالرحمن البستكي المستشار الاعلامي للجمعية الكلمة الترحيبية لملتقى يوم زايد للعمل الانساني الذي دأبت الجمعية على تنظيمه سنويا .
وأطلقت بعدها الدكتورة حبيبة سيف الشامسي امين السر العام للجمعية أجندة الجمعية للستة أشهر القادمة متضمنة حزمة من المبادرات التطوعية وأولها انضمام الجمعية واعضائها للمنصة الوطنية للتطوع كما اطلقت نظام ” خير” لنقاط التطوع واحتساب ساعاته .
و اكدت الدكتورة الشامسي ان جمعية كلنا الإمارات لن تدخر جهداً في دعم الجهود التطوعية ونشر ثقافة التطوع عبر أنشطتها وفعالياتها ومبادراتها المجتمعية كافة خاصة التي تضمنتها اجندتها الجديدة وستكون كعهدها دائماً شريكاً فاعلاً في تعزيز مبادرات الخير التي تقودها قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وترجمة لتوجيهات سموه في اعتماد عام 2017 عاما للخير.

 

 

وتتضمن أجندة ” بادر ” لجمعيه كلنا الامارات سبعة محاور رئيسة هي : أولا محور الوطن و المحور الثاني مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة والمحور الثالث أم الإمارات والمحور الرابع المجتمع والمحور الخامس الشباب والمحور السادس الطفولة والمحور السابع البيئة .
و يتضمن نظام “خير” لنقاط واحتساب ساعات التطوع تقسيم المتطوعين بناء على أربع مسارات وهي المشاركة و القيادة و التخطيط و الدعم والتي أطلقها سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد ال نهيان رئيس جمعية كلنا الامارات حيث تشمل أربع فئات ” المتطوع البرونزي – المتطوع الفضي – المتطوع الذهبي – المتطوع الماسي ” وتعتبر هذه المنهجية هي الأولى في قياس الأداء للعمل التطوعي وربطه بمسارات القدرات الشخصية للمتطوعين على مستوى الدولة .
وخلال الحفل القى الشيخ الشاعر ماجد بن سلطان الخاطري قصيدة في مناقب ومآثر الشيخ زايد رحمه الله لاقت ترحيبا كبيرا من الجمهور.

 
كما تحدث الدكتور سعيد احمد بن هويمل العامري عضو مجلس ادارة الجمعية رئيس لجنة زيارات المجالس عن ذكريات مرافقته للشيخ زايد ..متحدثا عن مناقبه السامية وتعامله الحضاري وتواضعه الكبير مع الصغير قبل الكبير .
بعدها تحدث فضيلة الشيخ الدكتور حميد عشاق مدير مساعد مكلف بالبحث العلمي والتعاون في جامعة القرويين من ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة مشيدا بمناقب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان معدداً مناقبه الخيرية ولافتا الى فضائل القيادة الرشيدة مؤكدا اهمية الولاء والانتماء .
فيما تحدث الدكتور محمد كامل المعيني مدير المعهد الدولي الدبلوماسي عن دبلوماسية زايد الناجحة التي اكسب الامارات حب العالم وحرصه على المنظور الوحدوي وحرصه على تحقيق التعايش وقبول الاخر وحرصه على بناء الجامعة في العين واطلاق دورها في نماء وتنمية البلاد منوها ان المعيار الانساني كان حاضرا في وجود زايد .
كما تحدث فضيلة الشيخ محمد سيتاري مفتي شكودرا في ألبانيا مشيدا بمناقب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان معددا مناقبه الخيرية ومشيرا الى دور واهمية الجمعية ودورها في تعزيز العمل التطوعي الذي حث عليه الدين الاسلامي الحنيف .
وتحدث مبارك البريكي ومحمد بن حروز الشحي و يسلم التميمي و عبدالله بن مبارك بن عمر و منصر الكربي من جمهور الحضور مؤكدين ان دولة الإمارات قامت بتوجيهات الشيخ زايد رحمه الله بالعديد من المبادرات الإنسانية العالمية التي تخدم وتعزز قدرات الملايين من البشر من الشرائح المستهدفة من ضحايا الكوارث الطبيعية والنزاعات والعنف والجوع والفقر والمرض والعوز .
وفي ختام الفعالية قام الشيخ مسلم سالم محمد بن حم العامري رئيس مجلس إدارة جمعية كلنا الإمارات بتكريم المشاركين في الملتقى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com