|  آخر تحديث أبريل 7, 2017 , 0:31 ص

3 ملفات محور مباحثات خادم الحرمين ورئيسة وزراء بريطانيا


3 ملفات محور مباحثات خادم الحرمين ورئيسة وزراء بريطانيا



أعلن ناطق باسم الحكومة البريطانية أن محادثات بين رئيسة الوزراء تيريزا ماي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في الرياض، أمس، تناولت مجموعة واسعة من القضايا، من بينها الأمن والاقتصاد والوضع الإنساني في اليمن.

وأضاف الناطق، في بيان أرسله مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية، أن رئيسة الوزراء أشارت خلال المحادثات إلى أن العلاقات الأمنية بين البلدين أسهمت في إنقاذ الكثير من الأرواح في المملكة المتحدة.

وخلال الاجتماع الذي عُقد في قصر اليمامة الملكي في الرياض، منح الملك سلمان رئيسة الوزراء البريطانية وشاح الملك عبد العزيز.

وقبيل المحادثات، قالت ماي، التي أطلقت حملة دبلوماسية لتأمين اتفاقات تجارية بعد بدء محادثات الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، إنها ستدافع عن مصالح بلادها أثناء محادثاتها في السعودية، أكبر مصدّر للنفط في العالم.

وقالت ماي، في بداية زيارتها إلى السعودية، إنها «ستؤكد بوضوح أن السعودية حليف وثيق ومهم، وإننا سنواصل العمل عن كثب في مجالات عديدة، لا سيما مكافحة الإرهاب، حيث التعاون البريطاني السعودي أمر حيوي».

على صعيد آخر، ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الملك سلمان بحث مع وزير الدفاع الأذري ذاكر حسنوف، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون، وخاصة المجال الدفاعي بين البلدين الشقيقين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com