|  آخر تحديث مارس 21, 2017 , 19:33 م

منتدى الفن والإبداع المغربي يكرم جمعية الفجيرة الثقافية


منتدى الفن والإبداع المغربي يكرم جمعية الفجيرة الثقافية



المغرب، مكناس، 21 مارس 2017 
كرم منتدى الفن والإبداع المغربي فيختام فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للشباب المبدع التي انعقدت فيمدينة مكناس بالمملكة المغربية، جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بدرعالشرف؛ تقديراً لدورها الفاعل في المشاركة بفعاليات المهرجان الذي حلت بهدولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف، وتسلم درع التكريم خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، بحضور المهندس عبدالسلام الخالدي رئيس المجلس البلدي لجماعة ويسلان، ومنظمي المهرجان، وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.
ومن جهته أكد رئيس منتدى الفن والإبداع إبراهيم زهيري أنّ الحضور المتميز لجمعية الفجيرة الثقافية في هذه الدورة للمهرجان، يعكس الدور البارزلدولة الإمارات في المشهد الثقافي والأدبي العربي والدولي، وانفتاحها على التواصل الإنساني مع الثقافات الأخرى، مضيفاً بأن الإمارات جعلت من الصحراء واحة كبيرة للإبداع والرقي بالفكر العربي الإسلامي المتنور.
حيث بدأ حفل افتتاح أعمال الدورة الجديدة الذي نظمها منتدى الفن والإبداعالمغربي تحت شعار ويسلان ..واجهة الإبداع الإنساني، بكلمة ألقاها الشاعرخالد الظنحاني رئيس وفد الإمارات، رحّب من خلالها بالحضور المتنوعللمثقفين العرب، ثم أثنى على منظمي المهرجان لاختيارهم دولة الإماراتضيف شرف، مشيداً بالعلاقات الأخوية القوية التي تربط دولة الإمارات بالمملكة المغربية، ومؤكداً على نجاعة المهرجانات في تجسيد أواصر المودةوإعلاء شأن المعرفة ومد جسور التواصل الثقافي بين مثقفي الوطن العربي.
من ثم عُرض فيلم وثائقي تناول أبرز منجزات الإمارات على المستويات السياسية والاقتصادية والعمرانية والثقافية.
كما قرأ الشاعر الإماراتي عمر بن قلالة العامري، مجموعة من قصائده، تنوعت ما بين الوطنية والاجتماعية والوجدانية، منها: مغرب الأمجاد، وطنالأصالة، غيمة شوق، زين المعاني، حيث صفق لها الحضور طويلاً.. تلاه الظنحاني بقراءة عدد من قصائده الوطنية والاجتماعية والعاطفية، نالت استحسان الجمهور.
وفي ختام الحفل، أهدى وفد الإمارات درع جمعية الفجيرة الثقافية، ومجموعةمن الكتب والمؤلفات الإماراتية، لمنظمي المهرجان المغربي، تقديراً لجهودهم الوفيرة في خدمة الثقافة العربية.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com