|  آخر تحديث ديسمبر 14, 2016 , 22:42 م

وفاة الفنان المصري أحمد راتب إثر أزمة قلبية حادة


وفاة الفنان المصري أحمد راتب إثر أزمة قلبية حادة



توفي اليوم الفنان المصري أحمد راتب عن عمر يناهز 67 عاماً إثر إصابته أزمة قلبية حادة. وكان الفنان الراحل قد أصيب قبل فترة وجيزة بضيق في التنفس أدخل على إثره إلى أحد المستشفيات الخاصة لتلقي العلاج، مما اضطره للتوقف عن أداء دوره في العرض المسرحي «بيت السلطات» وتمت الاستعانة بأحد الفنانين الشباب للقيام بدوره ريثما يتماثل للشفاء.

والفنان الراحل من مواليد القاهرة 23 يناير 1949، وبدأ مشواره الفني وهو طفل في المدرسة، وقد نمت موهبته بالتمثيل عندما التحق بفرقة التمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته بالتلفزيون، ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما.

اتسم أداء راتب بالبساطة وعدم التكلف واشتهر بأدواره الكوميدية إلى جانب الفنان عادل إمام في العديد من الأفلام والمسرحيات الشهيرة. ويعد من أبرع الفنانين الذين أدوا الأدوار الهزلية اللاذعة من خلال أدواره الكوميدية التي جذبت كافة أطياف المجتمع.

نال الفنان الراحل الكثير من الجوائز خلال مسيرته الفنية، ومنها جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون عن مسلسل “أم كلثوم”، واستطاع أن يؤدي أدواراً جيدة، وأصبح يشكل قاسماً مشتركاً لمعظم أفلام الشباب الحديثة.

شارك الفنان الراحل في أكثر من 44 فيلماً و 104 مسلسلاً و 25 مسرحية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com