|  آخر تحديث أغسطس 30, 2016 , 21:40 م

حفل ختام نموذج محاكاة الأمم المتحدة بمكتبة الإسكندرية


حفل ختام نموذج محاكاة الأمم المتحدة بمكتبة الإسكندرية



الإسكندرية – تنظم مكتبة الإيداع بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع المبادرة الشبابية “خطوة لفوق” Step Up، حفل ختام نموذج محاكاة الأمم المتحدة بالإسكندرية AlexMUN’16، في الساعة الخامسة مساء اليوم الموافق 30 أغسطس 2016، بالقاعة الكبرى بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.
والنموذج عبارة عن برنامج ثقافي تفاعلي يمتد لمدة ثلاثة أشهر ونصف، يقوم من خلاله المشاركون بمحاكاة مجلس الأمن باعتباره أحد أهم أجهزة الأمم المتحدة، بعد أن يتم إكسابهم المهارات والمعلومات اللازمة لذلك.
وقام المشاركون في النموذج ببحث ومناقشة الموضوعات الاجتماعية والسياسية الأكثر تحديًا، التي يتناولها صناع القرار في مجلس الأمن في الواقع، على أساس سليم من المعرفة والوعي، ويستعينون في الإعداد لذلك بمقتنيات مكتبة الإيداع من إصدارات الأمم المتحدة ومنظماتها الدولية.
وينقسم هذا النموذج إلى عدة مراحل؛ يبدأ بالمرحلة التحضيرية، وفيها يتم شرح هيكل الأمم المتحدة التنظيمي، والتحديات التي يواجهها، وأهم القضايا التي سيتناولها نموذج المحاكاة. أما المرحلة الثانية، فيتم فيها تقسيم المشاركين على الدول الأعضاء بمجلس الأمن، ويقوم المشاركون في هذه المرحلة بتناول القضايا والتحديات بشكل أعمق. ثم يلي ذلك المؤتمر الختامي، الذي يتم فيه عرض القضايا وطرح أفضل الحلول المقترحة، ثم التصويت على هذه الحلول.
وتطرق النموذج خلال مراحله الثلاثة إلى عدة موضوعات سياسية واقتصادية على الصعيد العالمي والمحلي، ليكون نافذة علم يستكشف المشاركون من خلالها أحوال العالم، ويتعرفون على كيفية إدارة الأزمات والشئون الدولية، وليساعدهم على إتقان فنون اتخاذ القرار، ويدفعهم لاستغلال ما يمتلكون من طاقات لينتقل بهم من مقاعد المتفرجين السلبية إلى الصفوف الأولى لصناع التقدم والتغيير.

 

تقرير – المكتب الإعلامي بمكتبة الإسكندرية


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com