|  آخر تحديث أغسطس 27, 2016 , 1:12 ص

كيري: نظام الأسد يواصل الدفع باتجاه الحل العسكري


كيري: نظام الأسد يواصل الدفع باتجاه الحل العسكري



شدد وزير الخارجية الأميركي جون كيري بعد لقائه نظيره الروسي في جنيف، مساء الجمعة للبحث في الأزمة السورية على أن نظام الأسد لا يزال يدفع في اتجاه الحل العسكري في سوريا.
وأعلن أن المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا سيجلب الأطراف السورية بعد وقف القتال إلى طاولة المفاوضات للبحث في الانتقال السياسي.
وأشار إلى أن موسكو وواشنطن مهدتا الطريق أمام وقف لإطلاق النار في سوريا.
كما أكد أن النزاع السوري لن ينتهي دون حل سياسي. وأضاف قائلاً: “نحن قريبون لكننا لن نهرع إلى اتفاق مع روسيا بشأن التعاون في سوريا.”
ولفت إلى أن مدينة حلب لا تزال تحت الهجوم من قبل النظام وحلفائه. وقال:” نحتاج إلى رؤية وقف حقيقي للنار في سوريا وإدخال للمساعدات الانسانية.”
وفي إجابة عن سؤال عما يجري في حلب ووقف اطلاق النار والضمانات المطلوبة لهذا الوقف، قال كيري:” لا أحد راض بما يتعلق بتنفيذ اتفاق وقف اطلاق النار، والطرفان مقتنعان بضرورة جعل وقف اطلاق النار أكثر فاعلية، ونحن ملتزمون بضرورة العمل للتوصل لوقف اطلاق النار يجعل المنطقة أكثر أمناً.”
وعن كيفية الفصل بين النصرة والفصائل الأخرى المعتدلة المقاتلة على الأرض، من حيث استهدافها لفت إلى أن الأمر ليس بالسهل وقد تمت مناقشة بعض تفاصيل الموضوع مع الجانب الروسي. وشدد على أن التحالف لديه القوة لمواجهة جبهة النصرة وأي تهديدات ارهابية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com