|  آخر تحديث أغسطس 22, 2016 , 8:02 ص

المزينة: الطاقة الإيجابية سبيل الابتكار


المزينة: الطاقة الإيجابية سبيل الابتكار



قال الفريق خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي: إن شرطة دبي تُولي الابتكار اهتماماً كبيراً، وذلك من خلال اقتناص الطاقة الإيجابية لكل موظف من موظفيها، ما يضمن تحقيق أهدافها الاستراتيجية، حيث أضحى الابتكار والتميز من سمات أدائها العملي.

ويؤكد قادتها على عدم توقف أهدافها عند حدود الطموح أو الاكتفاء بجهود التخطيط الاستراتيجي السليم، بل يجب أن يتم رفد المستقبل بمنظومة عمل متطورة، تتسم بالابتكار، وتتكامل فيها أسباب النجاح، جاء ذلك خلال تسلمه شهادة مواصفة الابتكار (المواصفة القياسية الإماراتية- UAE.S5020:2016- الدليل الإرشادي لإدارة الابتكار) من رشيد شرقاوي، المدير التنفيذي لشركة (SGS) في منطقة الشرق الأوسط، المانحة للشهادة.

بحضور اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز، والعقيد الشيخ محمد عبد الله المعلا، مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة، والدكتور شاهول منصور، مدير مكتب شبه الجزيرة العربية في شركة (SGS)، وعدد من الضباط، وهي بذلك تكون أول مؤسسة إماراتية تحصل على هذه المواصفة الوطنية، بهدف توفير مواصفات قياسية وأدلة إرشادية تخدم أغراض الإبداع وتستخدم كونها أدوات في إدارة الابتكار.

 

وأوضح الفريق خميس مطر المزينة، إن مواصفة الابتكار تتماشى مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإقرار مجلس الوزراء إعلان عام 2015 عاماً للابتكار في الدولة وتكثيف الجهود وتعزيز التنسيق، بهدف إيجاد بيئة محفّزة للابتكار تصل بدولة الإمارات للمراكز الأولى عالمياً في هذا المجال.

وأضاف الفريق المزينة: من هنا جاءت أهمية اعتماد مواصفة قياسية إماراتية لإدارة الابتكار لكي تخدم أغراض الابتكار، كما أنها عمدت على تقنين مفاهيم الجودة العالمية، وضمنت بذلك تطبيقها في مختلف جوانب المسؤولية والمهام الموكلة إليها.

 

من جانبه أكد اللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي أنه نتيجة لاهتمام شرطة دبي بالمبدعين والمبتكرين وحرصها على تطبيق اقتراحاتهم وابتكاراتهم، اقترح أحد موظفي شرطة دبي أن تصدر شرطة دبي مواصفة الايزو في مجال الابتكار، وبعد دراسة المقترح في الإدارة العامة للجودة الشاملة تمت الموافقة عليه، وبعدها تم عقد اجتماع تنسيقي مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، بشأن عرض المقترح.

وأضاف اللواء العبيدلي أنه بعدما تقدمت القيادة العامة لشرطة دبي بمبادرتها وطلبها إلى هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس لإعداد وإصدار مواصفة قياسية إماراتية، تم تشكيل فريق عمل مشترك بين القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس لإعداد وتطوير هذه المواصفة القياسية، حيث قام الفريق بدراسة المراجع المتوفرة عالمياً في مجال إدارة الإبداع الهادفة إلى استخدامها في تنظيم وإدارة الابتكار والإبداع في المؤسسات كونها وسيلة للتطوير والتحديث للمنتجات والخدمات.

حيث اتفق فريق العمل على اعتبار المواصفة البريطانية الخاصة بدليل إدارة الابتكار رقم (BS 7000-1:2008) التي تعد المواصفة القياسية الوحيدة الصادرة على مستوى العالم والموجهة بالأساس للاستخدام في المؤسسات الإنتاجية كونها مرجعاً في إعداد المواصفة القياسية الإماراتية في هذا المجال.

وقال العقيد الشيخ المعلا إن القيادة العامة لشرطة دبي ستكون الجهة المانحة للمواصفة، الأمر الذي يؤكد أن شرطة دبي أصبحت مؤسسة رائدة في مجال الابتكار، وذلك بفضل مستوى الأداء الذي وصلت إليه وحرصها على تطبيق أفضل الممارسات.

 

قال رشيد شرقاوي المدير التنفيذي لشركة (SGS) في منطقة الشرق الأوسط: إن شرطة دبي تعتبر أول مؤسسة أمنية تحصل على شهادة مواصفة الابتكار من قبل شركة (SGS)، وهي بذلك تكون أول مؤسسة في منطقة الشرق الأوسط تحصل على هذا الاعتماد.

ما يؤكد أن شرطة دبي ليست مؤسسة أمنية فقط، بل هي مؤسسة مبتكرة، فحصول شرطة دبي على شهادة مواصفة الابتكار يؤكد مدى التزام قادتها بتطبيق مفهوم الابتكار في المؤسسة، الأمر الذي ينعكس على أدائها في تقديم خدمات ذات جودة عالية في العديد من المجالات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com