|  آخر تحديث يوليو 21, 2016 , 14:10 م

تدابير لحماية المنازل “أثناء السفر” في عجمان


تدابير لحماية المنازل “أثناء السفر” في عجمان



أطلق قسم الإعلام والعلاقات العامة بالقيادة العامة لشرطة عجمان حملة تحت شعار “أمن المنازل أثناء السفر” تهدف إلى توعية المسافرين حول ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية منازلهم من التعرض لجرائم السرقة أثناء السفر تعزيزاً للثقافة الأمنية.

وكشف المقدم علي جبر الشامسي مدير مراكز الشرطة الشاملة بشرطة عجمان عن تدابير أمنية اتخذتها لحماية المناطق السكنية بالإمارة.. إضافة إلى تفعيل الحملة في جميع مراكز الشرطة بالإمارة.. محذراً الأسر التي تعتزم السفر لقضاء فترة الإجازات خارج الدولة من ترك المنازل دون حماية كافية أو التهاون في اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

ولفت إلى تزايد جرائم سرقة المنازل صيفاً نظراً لسفر العائلات لقضاء الإجازات بحيث تتاح الفرصة لما وصفهم ب”ضعفاء النفوس” للدخول إلى المنازل والاستيلاء على المقتنيات الثمينة.. داعياً المواطنين والمقيمين إلى استخدام وسائل الحماية اللازمة لمساكنهم وعدم ترك الأشياء الثمينة داخلها تجنباً للسرقة.

ونوه إلى أن الشرطة تكثف دورياتها الأمنية مع بداية الصيف في جميع المناطق وفقا لدراسة حول أكثر المناطق تعرضاً للسرقة والتي تم على ضوئها وضع خطط أمنية للتصدي لأي مخاطر تواجه جميع المناطق السكنية في الإمارة.. حيث تمت مراقبة ومتابعة هذه المناطق للتصدي لكل من تسول له نفسه ارتكاب جرائم السرقة وانتهاك حقوق الغير.

وشدد على أن الشرطة على أتم الاستعداد للقبض على كل معتد على الأمن والاستقرار من خلال تدابير وضعت للتحري والمراقبة.

في المقابل.. أكد أن جهود الشرطة لا تعفي المسافرين أصاحب المنازل من اتخاذ الإجراءات الوقائية ضد السرقة قبل السفر بل يجب التعاون مع الأجهزة الأمنية للتمكن من التصدي لهذه الظاهرة ما يسهم في تعزيز مهمة رجال الشرطة في الحفاظ على الأرواح والممتلكات والحد من الجريمة.

وأشار إلى بعض الأمور التي تلفت نظر السارقين عادة إلى عدم وجود سكان في المنزل مثل إطفاء جميع الأنوار وترك السيارات في الخارج لفترة طويلة ما يؤكد خلو المنزل من ساكنيه.. لافتاً إلى أن هناك إجراءات لتجنب التعرض للسرقة كتشغيل بعض المصابيح ليلاً في المنزل ونقل السيارات إلى المواقف المخصصة لذلك.

ولفت سعادته إلى ضرورة إحكام إغلاق أبواب المنزل ونوافذه جيداً وحذر من خطورة ترك مفاتيح الأبواب أو الخزائن في مكان واضح.. إلى جانب ضرورة تحريز وحماية المقتنيات الثمينة والشخصية والمبالغ النقدية بطرق آمنة وعدم تركها في مكان مكشوف يسهل عملية سرقتها في حال تسلل شخص إلى الداخل ويفضل إيداعها في أماكن آمنة أو في أحد المصارف.. مشيرا إلى أنه يفضل تركيب كاميرا مراقبة وخاصة على الأبواب والمداخل والمخارج والأماكن الهامة للاطمئنان على الممتلكات والمقتنيات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com