|  آخر تحديث مايو 28, 2016 , 15:04 م

مصر تؤكد سلامة الإجراءات الأمنية في جميع مطاراتها


طيارو «مصر للطيران» يشاركون في وقفة لتأبين الضحايا بالقرب من دار الأوبراا

مصر تؤكد سلامة الإجراءات الأمنية في جميع مطاراتها



تبدأ في الأيام القليلة المقبلة حملة بحث في أعماق البحر الأبيض المتوسط لتحديد مكان هيكل الطائرة المصرية المنكوبة والصندوقين الأسودين، في وقت قالت مصادر شريكة بالبحث إنه حتى ساعة متأخرة من ليل أمس لم تلتقط الفرق العاملة أي إشارة تدلل على مكان وجود الطائرة نافية بذلك تقارير سابقة عن التقاط إشارات ربما تحدد الموقع الذي يتواجد فيه الحطام تحديداً..

بينما وصلت السفينة الفرنسية «لابلاس» إلى موقع تحطم الطائرة وباشرت العمل، وبالتزامن شددت مصر التي نظمت تأبيناً للضحايا على سلامة الإجراءات الأمنية بجميع مطاراتها وقالت إن المطارات المصرية استقبلت في الفترة الأخيرة عدة لجان دولية من دول مختلفة للتأكد من سلامة الإجراءات الأمنية، وخرجت جميعها بانطباعات إيجابية عن كفاءة وسلامة معايير تأمين الركاب والأمتعة.

وفي الأثناء قالت مصادر مقربة من التحقيق أمس إنه لم يجر استقبال أي إشارات من طائرة مصر للطيران المنكوبة منذ اليوم الذي تحطمت فيه في البحر المتوسط الأسبوع الماضي.

ولمحت تقارير إعلامية الخميس إلى أن إشارة جديدة سمحت للمسؤولين أن يحددوا بشكل أكبر مكان وجود الصندوقين الأسودين للطائرة، لكن المصادر أبلغت رويترز بأنه لا إشارات جديدة منذ التقاط إشارة يوم التحطم من جهاز البث الخاص بتحديد المواقع في حالات الطوارئ أتاحت للمسؤولين تحديد منطقة بحث محددة تمثل بشكل عام دائرة نصف قطرها خمسة كيلومترات.

وقال مصدر مقرب من التحقيق «لا يوجد شيء منذ اليوم الأول».

وتعمل فرق البحث على مدار اليوم لانتشال الصندوقين الأسودين اللذين يحتويان على معلومات أساسية لتحديد مصير الرحلة رقم 804 وذلك لأن الذبذبات الصادرة منهما تتوقف في غضون 30 يوماً.

 

وذكرت، مصادر بلجنة التحقيق إن سفينة البحث التابعة لسلاح البحرية الفرنسي لابلاس المزودة بأجهزة متخصصة في التقاط إشارات صناديق الطائرات السوداء وصلت إلى المنطقة التي يعتقد أن الطائرة سقطت بها الأسبوع الماضي.

إلى ذلك قال رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية في مصر المهندس إسماعيل أبو العز، إن المطارات المصرية استقبلت في الفترة الأخيرة عدة لجان دولية من دول مختلفة للتأكد من سلامة الإجراءات الأمنية، وخرجت جميعها بانطباعات إيجابية .

وأوضح – خلال مشاركته في مسيرة تأبين ضحايا طائرة مصر للطيران بدار الأوبرا المصرية التي تقدمها وزير الطيران شريف فتحي- أن محور تأمين المطارات المصرية يقع على رأس اهتمامات وزارة الطيران ووزيرها شريف فتحي، وأن هناك عمليات مستمرة لتطوير وتجديد المنظومة الأمنية بالمطارات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com