|  آخر تحديث أبريل 27, 2016 , 1:55 ص

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يشيدان برؤية السعودية 2030


محمد بن راشد ومحمد بن زايد يشيدان برؤية السعودية 2030



أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، مُعلّقاً على إطلاق رؤية السعودية 2030، أنها رؤية مليئة بالطموح والأمل للمملكة وللمنطقة، مُعرباً عن أن التفاؤل والفرح بالرؤية هو فرح بمستقبل جديد للمنطقة وتفاؤل بتجديد حضاري للأمة العربية نحو استغلال أمثل لطاقاتها ومواردها وشبابها، في حين اعتبر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن حديث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، يستشرف المستقبل، ويحمل أبعاداً وطنية واستراتيجية تعود بالخير على المملكة والمنطقة، مؤكداً أن رؤية المملكة 2030 التنموية برنامج طموح من ملك الحزم ورجل القرارات التاريخية.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «تابعت باهتمام مثل غيري إطلاق رؤية_السعودية_2030 اليوم (الاثنين)، رؤية مليئة بالطموح والأمل للمملكة وللمنطقة، وقيادة شابة ستفاجئ العالم بإنجازاتها».

وأضاف سموه: «تفاؤلنا وفرحنا بـرؤية_السعودية_2030 هو فرح بمستقبل جديد لمنطقتنا، وتفاؤل بتجديد حضاري لأمتنا العربية نحو استغلال أمثل لطاقاتها ومواردها وشبابها».

 

في الأثناء، نقل الحساب الرسمي لأخبار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن سموه قوله: «حديث أخي محمد بن سلمان يستشرف المستقبل، ويحمل أبعاداً وطنية واستراتيجية تعود بالخير على المملكة والمنطقة»..

مؤكداً في تغريدة ثانية أن «رؤية المملكة 2030 التنموية برنامج طموح من ملك الحزم ورجل القرارات التاريخية». وأكد سموه: «نتمنى للمملكة الشقيقة برؤية قيادتها الحكيمة كل التوفيق والسداد والنجاح لما يخدم مصالح الأمتين العربية والإسلامية».

من جهته، أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أن «رؤية_السعودية_2030 خطة تعكس الطموح والتفاؤل بمستقبل سعودي مشرق، في ظل قيادة حكيمة وكفاءات شابة طموحة».

 

إلى ذلك، وصف سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «رؤية_السعودية_2030 بأنها خطوة جبارة، ليس للسعودية فقط، وإنما للمنطقة نحو المزيد من الرفعة والإنجاز». وقال إن «قيادة المملكة تتحدى تحديات المنطقة عبر (عاصفة_الحزم)، والرؤية_السعودية_2030 بقوة العزيمة والتنمية الشاملة»، مؤكداً أن «القوة الشاملة هي طريقنا الوحيد لغد أجمل».

وقال سموه إن «التكامل مع السعودية نهجنا». وأشار سموه إلى أن الرؤية_السعودية_2030 ستكون الرافعة التنموية للمملكة والمنطقة العربية بعز المولى القدير وشباب طامح وقيادة بصيرة». وأكد سموه أن «البعض ينشر الإرهاب والفوضى، أما نحن، وبقيادة المملكة الحكيمة، نهجنا البناء والسعادة».

 

من جهته، أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية د. أنور قرقاش، في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن «لغة الأمير محمد بن سلمان في مقابلته في العربية صريحة وطموحة وعصرية، كل التوفيق للسعودية الشقيقة في رؤيتها 2030 التنموية، نجاح المملكة نجاحنا».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com