|  آخر تحديث أبريل 20, 2016 , 22:58 م

وزراء دفاع مجلس التعاون والولايات المتحدة يبحثون مواجهة الإرهاب


وزراء دفاع مجلس التعاون والولايات المتحدة يبحثون مواجهة الإرهاب



بحث وزراء دفاع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ونظيرهم الأميركي آشتون كارتر ـ اليوم خلال اجتماع مشترك في الرياض ــ التحديات التي تواجهها المنطقة وخاصة مواجهة الإرهاب.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية ” واس ” عن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي..أهمية التعاون المشترك لمواجهة التحديات في العالم والمنطقة وأهمها الإرهاب والدول غير المستقرة بجانب التدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة.

وأوضح ــ في كلمة افتتح بها أعمال الاجتماع ــ أن ” الاجتماع ركز على العمل لمجابهة هذه التحديات سويا من خلال الشراكة التي تجمع دول الخليج العربي والولايات المتحدة الأميركية وهي شراكة طويلة وعريقة “.
ودعا إلى العمل بشكل جدي لمجابهة هذه التحديات .. مؤكدا أنه فقط بالعمل سويا سنجتاز كل العقبات التي تواجه المنطقة.

من جانبه أعرب وزير الدفاع الأميركي في كلمته عن الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون في مكافحة وقال إن ” اهتماماتنا تنصب الآن على ما تمر به العراق وسوريا واليمن “.

من جهته أكد الدكتورعبداللطيف بن راشد الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية أهمية التعاون الدفاعي بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة في ضوء الظروف والتحديات الأمنية التي تعيشها المنطقة بما فيها مخاطر الإرهاب والتدخلات الإيرانية المستمرة.
وقال إن دول مجلس التعاون الخليجي ستظل محافظة على التزاماتها ومسؤولياتها الدولية لمواجهة التحديات والأزمات التي تهدد استقرار المنطقة .. مبينا أن الاجتماع بحث جهود محاربة تنظيم ” داعش “.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com