|  آخر تحديث أبريل 20, 2016 , 20:49 م

«دبي باركس» تطلق اكتتاباً بـ 1.68 مليار درهم


لزيادة رأس المال وتمويل إنشاء وتطوير متنزه

«دبي باركس» تطلق اكتتاباً بـ 1.68 مليار درهم



أطلقت شركة دبي باركس آند ريزورتس أمس، اكتتاباً لزيادة رأسمالها، بقيمة 1.68 مليار درهم لإنشاء وتطوير متنزه سيكس فلاجز دبي، ليضاف إلى سلسلة المتنزهات، التي يضمها منتجعها الترفيهي.

وتسعى «دبي باركس آند ريزورتس» لزيادة رأس المال بقيمة إجمالية تزيد على 2.67 مليار درهم، وذلك من خلال طرح أسهم للاكتتاب بقيمة 1.68 مليار درهم، إلى جانب تسهيلات بنكية بقيمة 993 مليون درهم، التي نجحت بجمعها من بنك أبوظبي التجاري، وبنك دبي الإسلامي، وبنك الشارقة الإسلامي.

ومن المقرر افتتاح «سيكس فلاجز دبي» في الربع الأخير من العام 2019، وستضم 27 لعبة ووجهة ترفيهية، تناسب مختلف الأعمار، وسوف تسهم إضافة «سيكس فلاجز دبي» في تدعيم الخطط الاستثمارية، التي تنتهجها «دبي باركس آند ريزورتس»، من خلال تعزيز عنصر التشويق في ما تقدمه المتنزهات المختلفة، ضمن الوجهة التي من المقرر أن تكون أكبر وجهة ترفيهية متكاملة لجميع أفراد الأسرة.

 

وأعلنت «دبي باركس آند ريزورتس» في بيان صحافي أصدرته يوم أمس أن شركة مراس القابضة ـ المساهم الأكبر في «دبي باركس آند ريزورتس» ـ توصلت إلى اتفاق مع مجموعة من المستثمرين، الذين أكدوا التزامهم بشراء جزء من الأسهم المخصصة لشركة مراس إضافة إلى أكثر من 80% من إجمالي الأسهم المطروحة لعامة المساهمين، في حال لم يتم الاكتتاب بها.

وقالت، إن «مراس» ستحافظ بعد اكتتاب رأس المال على ملكيتها بوصفها المساهم الأكبر في الشركة والداعم الأبرز لنجاحها على المدى البعيد.

وذكر البيان أن قرار زيادة رأس المال نال موافقة مجلس إدارة «دبي باركس آند ريزوترس» خلال اجتماعه الذي عقده عقب اجتماع الجمعية العمومية في 18 من الشهر الماضي، الذي شهد موافقة مساهمي الشركة على زيادة رأس المال إلى نحو ثمانية مليارات درهم إماراتي، من خلال طرح أسهم جديدة بقيمة 1.68 مليون درهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم، كما تم الحصول على الموافقات اللازمة من هيئة الأوراق المالية والسلع.

جدير بالذكر أن اكتتاب زيادة رأس المال سيتم من خلال إصدار أوراق مالية قابلة للتداول، وسيحصل المساهمون المسجلون في سجلات شركة «دبي باركس آند ريزورتس»، وفي سوق دبي المالي مع إغلاق التداول في السوق في نهاية الاثنين في الثاني من الشهر المقبل على حق واحد عن كل 3.767 أسهم يحملونه، وسيتم تقريب حقوق الأسهم لأقرب عدد صحيح من الحقوق، ولن يتم جبر الكسور عند احتساب عدد الحقوق.

وستتاح للمستثمرين والمساهمين فرصة تداول حقوق الاكتتاب في سوق دبي المالي، خلال الفترة من الرابع إلى 18من الشهر المقبل.

وقد حدد يوم 12 من الشهر المقبل لبدء الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال، وينتهي الاكتتاب في 25 من الشهر نفسه، وسيسمح للمساهمين، خلال فترة التسجيل، بما يشمل المساهمين من حملة الأسهم والأفراد مشتري الأسهم خلال فترة التداول/‏ الاكتتاب في الأسهم الجديدة وشرائها وفقاً للسعر المقرر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com