|  آخر تحديث أبريل 14, 2016 , 13:31 م

السعودية: أمطار غزيرة تغلق المدارس


خطة طوارئ للتدخل السريع وفك الاكتظاظ المروري وغرق السيارات

السعودية: أمطار غزيرة تغلق المدارس



تسببت أمطار غزيرة تساقطت على العاصمة السعودية الرياض ومناطق أخرى في المملكة ليل الثلاثاء الأربعاء بسيول وفيضانات، ما أدى إلى اضطراب في حركة السير وإقفال مدارس.

وبدأ هطول الأمطار في ساعة الذروة مساء الثلاثاء واستمر حتى فجر أمس، وعلى رغم توقف الأمطار في الصباح، إلّا أنّ بعض الطرق والشوارع بقيت مغمورة بالمياه لساعات.

وقال الناطق باسم المجلس البلدي في الرياض محمد الشويمان، إنّ «السلطات وضعت موضع التنفيذ خطة طوارئ للتدخل السريع ومعالجة المشكلات التي تعقب هطول الأمطار»، مشيراً إلى أنّ الإجراءات ستشمل المواقع المتضررة أو المتعثرة من تجميع مياه الأمطار، داعياً السكان الى التعاون مع الجهات المختصة وعدم التجمهر في تلك المواقع، لغرض التصوير او المشاهدة، لما يسببه ذلك من خطر على حياتهم.

 

وأدت الأمطار إلى اكتظاظ السيارات على مدى كيلومترات في الشوارع التي غمرتها المياه، كما أن العديد من المركبات تعطلت جراء مستويات المياه. وتمّ تعليق الدراسة في عدد من مناطق السعودية من بينها العاصمة الرياض ومحافظاتها وعسير جنوبي المملكة.

وأعلنت وزارة التعليم العالي عن تعليق الدراسة أمس في الرياض ومحافظاتها رماح وثادق وحريملاء والدرعية والعيينة وضرما والمزاحمية، وذلك نتيجة للأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة.

بدورها، جددت المديرية العامة للدفاع المدني تحذيراتها للمواطنين والمقيمين من مخاطر هطول الأمطار، والتقلبات المناخية المفاجئة التي يتعرض لها عدد من مناطق المملكة حالياً، والمتوقع استمرارها خلال الأيام المقبلة، ودعت إلى التزام الحيطة والحذر وعدم المغامرة أثناء الخروج إلى النزهات البرية أو التواجد في مجاري الأودية والمواقع المحيطة بها، والتقيد بتعليمات الدفاع المدني لتجنب الحوادث والمخاطر.

 

وأوضح المركز الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني أن تقارير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تشير إلى تأثر أجواء المملكة بتقلبات جوية وفرص هطول أمطار رعدية على مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة ومحافظات جدة ورابغ، الليث، والقنفذة والباحة وعسير ونجران وجازان ومنطقتي الرياض والشرقية، مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة، وما قد يترتب على ذلك من جريان السيول في بعض المناطق.

وأكد أن مديريات الدفاع المدني في جميع المناطق اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لمباشرة أي حالات طارئة تنسيقاً مع الجهات المعنية الأخرى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com