|  آخر تحديث أبريل 5, 2016 , 12:11 م

حاكم الشارقة يعتمد مشروع منتزه عام في كلباء المصدر: الشارقة – وام


حاكم الشارقة يعتمد مشروع منتزه عام في كلباء المصدر: الشارقة – وام



عتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشروع منتزه عام في مدينة كلباء في منطقة الغيل، ووجه دائرة الأشغال العامة بالشارقة بالتنفيذ، حيث يشمل المشروع استراحات مظللة وأماكن للشواء وملاعب لكرة القدم والسلة واليد ومرافق عامة خدمية.

وأكد المهندس علي بن شاهين السويدي، رئيس دائرة الأشغال العامة، عبر مداخلته في برنامج «الخط المباشر» عبر أثير إذاعة الشارقة، أن دائرة التخطيط والمساحة بصدد تخصيص قطعة أرض ضخمة للبدء بالتنفيذ.

وأشار السويدي إلى أن المنتزه الجديد المزمع إنشاؤه سيكون شبيها بالمنتزه الوطني للشارقة، وبمواصفاته نفسها، وسيكون إحدى الوجهات السياحية والترفيهية في مدينة كلباء.

وأضاف «كما سيضم المنتزه مجموعة متنوعة من الألعاب لمختلف الأعمار وملاعب لكرة القدم وأماكن لممارسة الرياضة، ليكون المنتزه معها مركزاً ترفيهياً متكاملاً يتضمن العديد من عناصر الجذب السياحي، ويشكّل وجهة كلباء الجديدة للترفيه العائلي».

وأعلن رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة أن صاحب السمو حاكم الشارقة اعتمد إنشاء ممشى مطاطي داخلي للجري، يحيط بحديقة السدرة للنساء بكلباء، كما اعتمد سموه ووجّه الدائرة بالبدء بإنشاء حديقتي الساف والمفرق بمساحة 9371 متراً مربعاً، وتحتوي على ملعب كرة سلة ومصلى للنساء وعدة عناصر رئيسة، مؤكداً أن الدائرة بصدد طرح عروض الأسعار للبدء بتنفيذ الحديقتين.

وضمن حدائق الأحياء، وجّه صاحب السمو حاكم الشارقة دائرة الأشغال بالبدء بإنشاء حديقة البراحة بكلباء، فيما اعتمد سموه تخصيص حديقتين في ضاحية السيوح 4 و6 لإنشاء مضمار جري وآخر للدراجات الهوائية لحديقة السيوح العامة بالسيوح 6 بمساحة 150 ألف متر مربع، ومضمار جري لحديقة السيوح 4 للسيدات على طراز حديقتي الرحمانية كشيشة وشغرافة.

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بشمول أبناء العاملين في حكومة الشارقة من المقيمين في منظومة التأمين الصحي دون سقف لعددهم ممن هم دون سن الـ18 عاماً أسوة بالمواطنين من العاملين في حكومة الشارقة.

أعلن ذلك عبدالله علي المحيان رئيس هيئة الشارقة الصحية عبر مداخلته في برنامج الخط المباشر، مشيراً إلى تغطية منظومة التأمين الصحي لموظفي حكومة الشارقة حتى الآن نحو 58 ألف شخص مواطنين ومقيمين، اضافة الى 8 آلاف من كبار السن يشملهم التأمين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com