|  آخر تحديث أبريل 3, 2016 , 0:30 ص

طالبات جامعة عجمان يشاركن ببرنامج تبادل طلابي في كوريا


طالبات جامعة عجمان يشاركن ببرنامج تبادل طلابي في كوريا



زارت طالبات من كلية الهندسة في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، جامعة سوكيميونغ للفتيات في كوريا الجنوبية، استناداً إلى مذكرة تفاهم، وقعتها الجامعتان في يونيو الماضي، والتي تتضمن برنامج التبادل الطلابي بين المؤسستين، بالإضافة إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس، وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل.

كما نصت الاتفاقية بين الجامعتين، على تبادل البحوث ونتائج الدراسات والمؤلفات الأكاديمية، بما يمهد طريقاً جديداً للطلبة والأجيال من الباحثين في كلا البلدين، وهو ما سعت إلى تجسيده طالبات جامعة عجمان، خلال الزيارة والالتقاء بالطالبات والباحثات الكوريات الجنوبيات.

وزارت طالبات الجامعة «النهضة بلازا»، الذي يعد معلماً ومحوراً هاماً في جامعة سوكيميونغ، حيث يضم مجموعة متنوعة من المعالم الثقافية والأنشطة. كما زارت الطالبات، متحف التطريز في الجامعة، الذي افتتح في عام 2004، وهو معرض ومتحف تشونغ يونغ يانغ، عبارة عن معرض تعليمي.

واطلعت الطالبات على مجموعة من المرافق المخصصة لأبحاث الجامعة، والمكرسة لتطوير المعارف والحفاظ على الموروث من مختلف قطع المطرزات والمنسوجات التراثية الفنية، التي تمثل مختلف الفترات والمناطق.

واطلعن أيضاً على أبرز المعالم المعمارية الشهيرة في كوريا الجنوبية، منها مبنى شركة «غانزام» المعمارية، والتي تصنف في المرتبة الـ 27 عالمياً، ضمن أكبر 100 شركة ممارسة معمارية في العالم، وهي تتربع على عرش الصدارة في العمارة الكورية، وزرن كذلك متحف سامسونغ للفنون، الذي يتألف من قسمين، الأول للفن الكوري التقليدي، والثاني للفن المعاصر، وأضيف إلى المتحف، مركز سامسونغ لثقافة وتربية الطفل. كما زارت الطالبات، مبنى المقر الدائم لشركة هيونداي، وشركة SKM المعمارية، وبرج كويوبو.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com