|  آخر تحديث أكتوبر 23, 2024 , 16:01 م

مؤتمر الجودة: مصر جذبت استثمارات أجنبية بقيمة 46 مليار دولار


مؤتمر الجودة: مصر جذبت استثمارات أجنبية بقيمة 46 مليار دولار



أكد الدكتور مدحت عبد الوهاب، أمين عام المجلس الوطني للتدريب، أن الهدف من انعقاد مؤتمر الجودة والاستثمار، مناقشة وبحث سبل تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن ضرورة تكاتف الجميع من أجل تحقيق التنمية وخلق مناخ استثماري في مصر.

 

وشدد خلال كلمته خلال المؤتمر العربي الأول للجودة والاستثمار في نسخته الأولي الذي انطلق مساء اليوم الثلاثاء، على أهمية التكاتف بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني لإيجاد فرص للتعاون من أجل دعم الاستثمار بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي.

 

 

و أشار إلى أن الاقتصاد هو العنصر الرئيسي لأمان أي دولة ونهضتها، مؤكدا أن تذليل العقبات أمام الاستثمار يساهم في رفع كفاءة الاقتصاد الوطني والنهوض بمجتمعنا بين دول العالم.

 

ومن جانبه، أكد المستشار صفوت النحاس، رئيس المجلس الوطني للتدريب، خلال كلمته في المؤتمر أن الاستثمار هو المحرك الاساسي لدعم الناتج المحلي الاجمالي.

 

 

 

وأشار إلى أن أهم المجالات المتاحة للاستثمار في مصر هي قطاع الرعاية الصحية، قطاع التكنولوجي، والزراعة والصناعة والتعليم ووسائل النقل، والسياحة،لافتا إلى أهمية الاستثمار الرياضي والذي يلقى اهتماما كبيراةمن الحكومة خلال السنوات الأخيرة .

 

و نوه ألى أن مصر جذبت استثمارات أجنبية بقيمة 46 مليار دولار نهاية العام الماضي بفضل سعي الدولة والحكومة المصرية في خلق مناخ جيد وجاذب للاستثمار.

 

وذكر خلال كلمته ان الدولة المصرية ،أعادت دمج وزراة الاستثمار، والتجارة الخارجية في وزارة و أن هذا يعد مؤشر جيدا من الدولة المصرية للاهتمام، بجذب الاستثمار الأجنبي.

 

يذكر أن المؤتمر العربي للجودة والاستثمار، يستهدف رؤية شاملة تركز على ضرورة تطبيق مبادئ الجودة والحوكمة في منظمات الأعمال ومدي تأثيرها على جودة الاستثمار بشكل مباشر.

 

وتناقش جلسات المؤتمر جودة التدريب المهني ،ودورة في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة، بالإضافة إلى الالتزام بالمعايير الدولية، وما ينعكس عليه من تعزيز جذب الاستثمار الأجنبي، وكذلك دور الحكومة والسياسات في دعم الجودة والاستثمار.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com