|  آخر تحديث أغسطس 16, 2024 , 5:02 ص

المدرب والمحاضر الدولي البحريني نضال عبدالغني لنبض الامارات: الامارات متطورة جداً في الطوارئ والاسعافات الأولية


المدرب والمحاضر الدولي البحريني نضال عبدالغني لنبض الامارات: الامارات متطورة جداً في الطوارئ والاسعافات الأولية



 

صادق السويدي – البحرين

 

نضال عبدالغني مدرب ومحاضر دولي بالإسعافات الأولية ، هذا الشاب البحريني الذي كرس حياته في خدمة وطنة ومجتمعهم من أجل تعزيز ثقافة الإسعافات الأولية من الخليج الى المحيط ، ونثر بذور الامل لمجتمعات بدأت تعي بأن الإسعافات الأولية مفتاح يخفف الألم على الكثير، ويبقي فرص الحياة بالوعي ونشر الثقافة المجتمعية – نبض الامارات حاورت نضال :

 

٠ كيف ترى تطور الإسعافات الأولية بالخليج ؟

 

بكل صراحة دول مجلس التعاون الخليجي من الدول المتطورة في الإسعافات الأولية والطوارئ ، وبكل صراحة الامارات العربية المتحدة الأكثر تطوراً في ذلك .

 

٠ غياب الإسعافات الأولية عن المناهج الدراسية !

 

لازلت اكررها في اكثر من محفل بأن غياب الإسعافات الأولية عن مناهج التدريس من الابتدائي الى الثانوية ، يغيب الثقافة المجتمعية في أهمية ان يتعلم الجيل القادم الإسعافات الأولية ، وعلى المسؤولين النظر في ذلك ، والتطور في العالم يدعونا للوقوف والعمل على تحقيق ذلك المطلب لنخلق جيل يساعد الدولة والمجتمع ويكون على قدر من المسئولية المجتمعية .

 

٠ ظاهرة بلع اللسان والسكتة القلبية علاجها سهل !!

 

لاحظت ذلك في أكثر اللعبات الجماعية ، عطني من يعرف ان يتعامل مع ظاهرة بلع اللسان ( ارتخاء اللسان ) اعطيك حياة ، كل من له خبرة في التعامل مع هذه الحالة هو الاجدر لتعامل مع الحالة ، ولكن اذا كنت لا تعرف كيف تتعامل مع تلك الحالة يعني الموت . وهذا ينطبق على السكتة القلبية ممكن ان نساعد المريض على النجاة ويمكن ان يفارق الحياة بفضل التدخل غير المختص في ذلك . وهنا ادعوا الجميع الى التفقه في علوم الإسعافات الأولية .

 

٠ زيارتي الى العراق !

 

خلال زيارتي للعراق وتدريب خمس محافظات عراقية على برامج الإسعافات الأولية ، اكتشفت بأن المتدرب العراقي محب لبرامج الإسعافات الأولية وشعب يبادر يسأل يحب ان يتعلم ويبحر في علوم الإسعافات الأولية ، وانا ارفع القبعة الى هذا الشعب المضياف الكريم .

 

٠ خلق مسعف في كل عائلة بحرينية !!

 

طموح يراودني من زمن بعيد بأن نخلق مسعف في كل بيت بحريني ، ليتعامل مع كل الحالات الطارئة . لو تحقق ذلك صدقني سوف ننجز الكثير ونحمي العائلات البحرينية من المخاطر الطارئة .

 

٠ نصيحة مني !!

 

ادعوا الجميع صغار كبار بأن يدخلوا في برامج الإسعافات الأولية ، التعلم يعني ان تحمي عائلتك ومجتمعك وتنشر الثقافة المجتمعية في ذلك .

 

٠ كلمة أخيرة !

اشكر جريدة نبض الامارات على اتاحة الفرصة لنا ، والشكر موصول الى اخي الإعلامي صادق السويدي .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com