|  آخر تحديث مارس 13, 2024 , 19:02 م

مركز اقرأ واستمتع ينظم مبادرة تحدي القراءة في موسمها الثالث


مركز اقرأ واستمتع ينظم مبادرة تحدي القراءة في موسمها الثالث



انطلاقًا من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأهمية القراءة في صناعة المستقبل، أطلق مركز اقرأ واستمتع برئاسة السيدة وداد بوشنين مبادرة القراءة لأطفال الإمارات وتحدي القراءة، وذلك في موسمها الثالث من العام 2024م، وبالتعاون مع رواق عوشة بنت حسين الثقافي بدبي، بإشراف الأستاذة سوسن عبدالعال رئيسة نادي أطفال مركز اقرأ واستمتع، والأستاذة: ريم الحافي من رواق عوشة، والأستاذة بسمة عطية العضو الإداري في مركز اقرأ واستمتع، والتي واكبت الطالبات منذ انطلاق المسابقة، حيث اجتمعت بالطالبات وقامت بتقديم محاضرة قصيرة عن كيفية تلخيص الكتب وكيفية استخلاص العبر والدروس من قراءة القصص، والذي يعتبر من الشروط الأساسية للاشتراك في المسابقة.
هذا وقد شاركت في المسابقة طالبات متميزات شغوفات بالقراءة من عدة مدارس، وهي مدرسة الأهلية الخيرية فرع دبي ومجمع زايد التعليمي بالمزهر بدبي.
استمرت المسابقة في الفترة من 17 يناير وحتى 29 فبراير الماضي. هذا وقد اجتمعت لجنة التحكيم والمكونة من الأستاذة وداد بوشنين مؤسس ورئيس مركز اقرأ واستمتع، والأستاذ جلال الخوالدي، والأستاذة بسمة عطية، والأستاذة سوسن عبد العال، والدكتورة: فاطمة الدربي عضو مجلس إدارة المركز، والأستاذة: ريم الحافي، وكان الاجتماع بتاريخ 6 مارس الحالي، حيث قامت لجنة التحكيم وفق معايير معينة وضعتها في اجتماعها بمراجعة ملفات الطالبات المشاركات، والتي تحتوي على تلخيصهنّ للقصص العشر المقروءة.
وفي نهاية الاجتماع تم اختيار الفائزات من كلتَيْ المدرستين بالمراكز الخمسة الأولى.
وقد أقيم حفل التكريم في رواق عوشة بنت حسين الثقافي في يوم 7 مارس الحالي، هذا وقد حضره كل من: الدكتورة: موزة غباش رئيسة رواق عوشة الثقافي، ولجنة التحكيم وجميع الطالبات المشاركات وعددهنّ 30 طالبة، بالإضافة لعددٍ كبير من المدرسين والمدرسات.
 حيث بدأ الحفل بالسلام الوطني وآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقت الدكتورة: موزة غباش كلمة شددت فيها على أهمية القراءة، وأهمية قيام مثل هذه المسابقات، وألقت الدكتورة: فاطمة الدربي كلمة بالنيابة عن الأستاذة: وداد بوشنين، وقامت الأستاذة سوسن عبد العال نيابة عن الأستاذة وداد بوشنين ومركز اقرأ واستمتع بتقديم الجوائز والشهادات والدروع للفائزات بالمراكز الخمسة الأولى وبقية الطالبات تشجيعًا لهنّ على القراءة والمشاركة بتلك المسابقات.
كما قدمت الدروع والشهادات للمدرسين والمدرسات تكريمًا لجهودهم في دعم وتشجيع الطالبات.
كذلك قامت الدكتورة موزة غباش بتكريم لجنة التحكيم وتسليمهم الدروع تكريمًا لجهودهم المبذولة. 
وفي ختام الحفل عبّر جميع الحضور عن سعادتهم بنجاح الموسم الثالث من مسابقة تحدي القراءة لأطفال الإمارات.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com