|  آخر تحديث يناير 23, 2024 , 13:32 م

من يريد الإطاحة برجل الأعمال الإماراتي عبد الله جمعة ماجد الساري؟


من يريد الإطاحة برجل الأعمال الإماراتي عبد الله جمعة ماجد الساري؟



 

عُرف عنه رجل أعمال ذو مصداقية، وله سلطة واسعة داخل دولة الإمارات المتحدة، عبد الله جمعة ماجد الساري وولداه، ماجد الساري ومحمد الساري. بعض الأصوات سيئة النية تحاول الركوب على حكم محكمة بالمملكة المتحدة أدان عائلة الساري في نوفمبر 2023 بعقوبة مجمعة لما يقارب 6 سنوات بتهمة الازدراء، بناء على ملف مرتبط بعدم سداد دين يقارب 120 مليون دولار لشركة فال اويل المحدودة التي تملكها عائلة الساري.

وفي تفاصيل المحاكمة، فقد أصدر القضاء البريطاني حكما بالسجن لمدة عامين لعبد الله وماجد الساري، لكل واحد منهما. فيما أدانت محمد الساري ب ٢١ شهرا. كما فرضت قيودا على عدد من شركاتهم.

وقد عُرف عن الساري أنّه كان يمتلك ثروة مذهلة تبلغ 3 مليارات دولار، رجل ذو مكانة، من حيث نسوبيته مع عدد من العشائر الإماراتية المحترمة، مثل عائلة عبد العزيز محمد الماجد، رجل الأعمال العقاري الإماراتي الشهير، ومحمد خليفة بن حاضر المهيري الذي كانت مساهمته كدبلوماسي ومؤلف جديرة بالاحترام.

وقد حاول أصحاب النيات السيئة العودة إلى تاريخ بعض المحاكمات والديون، ومن ذلك ديون مستحقة على عائلة الساري لصالح بنك دبي التجاري بقيمة 550 مليون درهم. كما أشاروا إلى تهربات ضريبية من شركة globe Investment Holding، والتي يوجد عبد الله وماجد الساري ضمن مجلس إدارتها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com