|  آخر تحديث نوفمبر 27, 2023 , 7:42 ص

طرق الاستعلام عن المخالفات المرورية في الإمارات.. وطريقة دفعها


طرق الاستعلام عن المخالفات المرورية في الإمارات.. وطريقة دفعها



 

 

تطبيق دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من القوانين الصارمة لمواجهة المخالفات المرورية، نظراً لكونها حالياً واحد من الدول التى تستقطب  السياح من جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يجعلها دولة حيوية مليئة بالسيارات.

 

ومن الطبيعي أن تزداد أيضاً المخالفات المرورية نظراً للإزدخام المرور والسكاني، وبعض النظر أن تسجيل بعض المخالفات المرورية ضد المخالفين إلا أن هنالك العديد من المخالفات المرورية التي قد يحصل عليها السائقون دون معرفتهم، مما يستدعي ضرورة الاستعلام عن المخالفات المرورية وهو ما سوف نوضحه لكم في هذا المقال.

 

الأستعلام عن المخالفات المرورية عبر الموقع الإلكتروني

 

وهي أسهل الطرق للإستعلام عن المخالفات المرورية في دولة الإمارات، حيث يقدم لكم الموقع الإلكتروني الخاص بالشرطة خدمة معرفة المخالفات المرورية بسهولة وسرعة، مع العديد من الخيارات المتاحة، ومنها ما يلي:

 

  • الاستعلام عن طريق الرمز المروري
  • الاستعلام عن طريق رقم الهوية (مخالفات الأفراد)
  • الاستعلام عن طريق بيانات اللوحة
  • استعلام عن طريق رخصة القيادة

 

الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق التطبيق الذكي

 

لكي تتمكن من أستخدام التطبيق يجب عليك في البداية القيام إنشاء حساب بإدخال بياناتك الشخصية، مثل رقم الهوية الإماراتية ورقم الهاتف، وبعدما يكتمل التسجيل، ستتوفر لك قائمة بالعديد من الخدمات الإلكترونية.

 

وتشمل الخدمات المرورية التي يقدمها التطبيق ما يلي: (خدمة استعلام ودفع المخالفات المرورية ابوظبي. من الجدير بالذكر أنك تستطيع أيضاً دفع المخالفات المرورية ودفع بدل مدة حجز مركبة عن طريق تطبيق وزارة الداخلية الإماراتية).

 

طريقة دفع المخالفات المرورية في دولة الإمارات اون لاين

 

تستطيع دفع المخالفات المرورية بأكثر من طريقة أيضاً سواء من خلال تطبيق وزارة الداخلية الإماراتية، وإتباع الخطوات التالية:

 

  1. تسجيل دخول في الموقع
  2. الضغط على خيار “المرور” من الصفحة الرئيسية
  3. النقر على خيار “الملف المروري” الموجود ضمن قائمة الملفات المرورية
  4. تحديد المخالفات التي ترغب بدفعها ثم الضغط على “أدفع الآن”
  5. إدخال معلومات البطاقة الائتمانية وبعدها النقر على زر “موافق” لتتم عملية الدفع

 

دفع المخالفات المرورية عبر أجهزة سهل

 

توفر أيضاً الحكومة الإماراتية خدمة ذكية لدفع المخالفات تسمى “أجهزة سهل”، يستطيع المقيمون في الشارقة من خلالها الاستفادة من عدة خدمات مرورية دفع المخالفات المرورية وتجديد ملكية المركبات والأرقام المحجوزة وإصدار ملكية بدل فاقد، في زمن قياسي يقارب دقيقتين.

 

وتهدف حكومة الإمارات من خلال هذا النظام إلى الارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة للجمهور وتنويع قنوات تقديمها في خدمات المرور والترخيص.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com