|  آخر تحديث فبراير 17, 2016 , 17:26 م

ميركل تحذر من إغلاق الحدود لمواجهة تدفق اللاجئين


ميركل تحذر من إغلاق الحدود لمواجهة تدفق اللاجئين



تعهدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالمضي قدماً في تنفيذ اتفاق الهجرة التابع للاتحاد الأوروبي مع تركيا، محذرة من خطط غلق الحدود للحد من تدفق اللاجئين على أوروبا..

حيث أكدت أن ذلك سيكون له عواقب وخيمة على الكتلة الأوروبية. فيما أعلنت اليونان فتح أربعة من المراكز الخمسة المقررة لتسجيل المهاجرين في الجزر اليونانية الواقعة قبالة تركيا لحل أزمة اللاجئين، بالتزامن مع خرق مقاتلات تركية المجال الجوي اليوناني مع تحضير حلف الشمال الأطلسي «الناتو» لنشر سفن في بحر إيجه.

وقالت: إن القمة المرتقبة غدا الخميس لا تتعلق بوضع حصص جديدة لتوزيع اللاجئين في أنحاء أوروبا. مضيفة أن ذلك سيكون «أمراً مضحكاً» مع الوضع في الاعتبار أن أقل من ألف نُقلوا تماشياً مع برنامج قائم.

وبدلاً من ذلك قالت ميركل: إن القمة ستتناول ما إذا كان الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا يمكنه بنجاح التعامل مع قضية الهجرة أو ما إذا كان الاتحاد عليه «الاستسلام وإغلاق الحدود اليونانية المقدونية البلغارية مع كل عواقب ذلك على اليونان والاتحاد الأوروبي ومنطقة شينغن». وأضافت: «سأناضل حتى يكون برنامج الاتحاد الأوروبي وتركيا الطريقة الصحيحة للتعامل مع هذا الأمر».

 

إلى ذلك، خرقت طائرات حربية تركية المجال الجوي اليوناني، كما أفادت وكالة الأنباء اليونانية، في حين يستعد حلف شمال الأطلسي لنشر سفن في بحر إيجه للتصدي لمهربي المهاجرين.

وقالت الوكالة: إن 6 طائرات حربية وطائرة نقل قامت بأكثر من 20 خرقاً للمجال الجوي اليوناني قرب شرق ووسط جزر بحر ايجه. وتابعت الوكالة أن اثنتين من الطائرات كانتا مسلحتين وحصلت مواجهة وهمية في مناسبتين عندما حاولت المقاتلات اليونانية اعتراضهما. ولم يحصل تبادل لإطلاق النار.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com