|  آخر تحديث يونيو 26, 2023 , 1:02 ص

مصطفي فكري يشيد ويثمن جهود الرئيس السيسي خلال مشاركته الناجحة في “قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد”


مصطفي فكري يشيد ويثمن جهود الرئيس السيسي خلال مشاركته الناجحة في “قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد”



 

اشاد مصطفي فكري عضو مجلس إدارة الإتحاد المصري للكاراتية والمتحدث الإعلامي الأسبق بالاستقبالات والجهود الرائعة والواسعة المجال التي بذلها وقام بها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ، في العاصمة الفرنسية باريس، خلال مشاركته الفاعلة والقوية والناجحة التي تركت أثرا إيجابيا في القمة العالمية ميثاق التمويل العالمي الجديد علي كافة المستويات ، بداية من استقبال سيادته للسيد رودولف سعادة، رئيس شركة الخطوط الملاحية الفرنسية العالمية “CMA CGM” وعدد من كبار مسئولي الشركة مرورا بلقاء فخامته بقادة وزعماء العالم المشاركين في القمة ونهايه باللقاء الودي مع سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية وكذلك بمشاركة سيادته الناجحة في فعاليات الجلسة الختامية لقمة ميثاق التمويل العالمي الجديد بباريس ثم عودة فخامته بحمد الله إلي الوطن الغالي مصر.

حيث أشاد مصطفي فكري بجهود تناول لقاء الرئيس السيسي مع رئيس شركة الخطوط الملاحية الفرنسية سبل توسيع وتعميق أنشطة الشركة في مصر خلال المرحلة المقبلة، ومتابعة التعاون القائم معها في مجال الملاحة والموانئ والنقل البحري، خاصةً ما يتعلق بتشغيل وإدارة محطة “تحيا مصر” متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية الكبير، والتي تم افتتاحها مؤخراً بحضور السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وثمن مصطفي فكري إشادات رئيس الشركة الفرنسية العالمية بمناخ الأعمال في مصر الذي يشهد تطوراً إيجابياً متسارعاً، وتاكيدة لتطلع الشركة لتوسيع التعاون مع الجانب المصري في إدارة موانئ إضافية، بما في ذلك من تشغيل للمناطق اللوجسيتة والمحطات.

كما ثمن إبن مصر مصطفي فكري استقبال السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي السيد “هنري بوبار لافارج” رئيس مجموعة “ألستوم” الفرنسية والذي تضمن لقائه التعاون المشترك مع شركة ألستوم الفرنسية في قطاع النقل العام.

واشاد فكري بتأكيد رئيس الشركة الفرنسية اعتزام التوسع في أعمال الشركة في مصر، خاصةً في ظل الفرص الاستثمارية الواعدة التي يوفرها قطاع النقل العام المصري، والتي تعد بمثابة بوابة لتعظيم استثماراتهم في المنطقتين العربية والأفريقية، فضلاً عن تعظيم الاستفادة من حجم المشاريع الكبيرة الجاري تنفيذها في مصر، التي يتميز العمل فيها بالكفاءة والسرعة.

وثمن الكابتن مصطفي فكري لقاء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مع السيد شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي على هامش انعقاد قمة “ميثاق التمويل العالمي الجديد” بباريس.

واشاد فكري بترحيب السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي باستمرار التواصل مع رئيس المجلس الأوروبي وإعراب سيادتهً عن التقدير للعلاقات المصرية الأوروبية، وتاكيد فخامته الاهتمام بتطويرها وتعميق الشراكة بين الجانبين، أخذاً في الاعتبار التشارك في الجوار الإقليمي المتوسطي، وأهمية التنسيق المشترك في التصدي للتحديات الإقليمية والدولية.

وأشاد مصطفي فكري بإعراب رئيس المجلس الأوروبي عن تقديره للتواصل مع السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي والاستماع لموقف مصر من القضايا المطروحة، خاصةً في ظل كون مصر شريكاً استراتيجياً مهماً للاتحاد الأوروبي، وتاكيدة رغبة الاتحاد الاوربي في مواصلة دفع التعاون مع مصر على مختلف المستويات خاصة فيما يتعلق بمتابعة تطورات مختلف أوجه العلاقات بين الجانبين، في إطار وثيقة “أولويات المشاركة المصرية الأوروبية حتى عام 2027″، التي تمثل مساراً حيوياً لمزيد من تعميق الشراكة المصرية الأوروبية خلال السنوات القادمة في كافة المجالات.

واثني مصطفي فكري علي ان ثمن رئيس المجلس الأوروبي في هذا الإطار الجهود المصرية المُقدرة من قبل الاتحاد الأوروبى تجاه مختلف القضايا التى تمثل تحديات بالمنطقة وتمس الأمن والاستقرار بدول المتوسط، خاصةً على صعيد استضافة الملايين من اللاجئين على أرض مصر وكذلك منع الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وأيضاً تجاه إحلال السلام بمنطقة الشرق الأوسط وتطورات الازمة الروسية الأوكرانية، فضلاً عن مستجدات الأزمة الراهنة في السودان الشقيق، حيث توافق الجانبان بشأن أهمية مواصلة التشاور والتنسيق خلال الفترة القادمة من أجل تكثيف الجهود لمساعدة السودان على تجاوز هذه الأزمة، على نحو يراعي مصالح الشعب السوداني في هذا الصدد والأوضاع الإنسانية المتدهورة التي يعاني منها.

وثمن مصطفي فكري أيضا لقاءات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي المتعددة علي هامش القمة العالمية بباريس منها لقاء فخامته مع اورسولا فون دير لاين رئيس المفوضية الأوروبية، ولقاء الرئيس السيسي مع اجاي بانجا رئيس مجموعة البنك الدولي، وكريستالينا جورجيفا مدير عام صندوق النقد الدولي، ولقاء الرئيس السيسي أيضا مع الرئيس محمد ولد الغزواني رئيس موريتانيا، والرئيس عثمان غزالي رئيس جزر القمر ورئيس الإتحاد الافريقي، والبروفيسور جيفري ساكس أستاذ وخبير الإقتصاد العالمي، والسيدة ميا موتلي رئيسة وزراء بربادوس.

وثمن فكري أيضا لقاء السيد الرئيس عبد الفتاح السيس مع الرئيس التونسي قيس سعيد على هامش انعقاد قمة “ميثاق التمويل العالمي الجديد”.

حيث أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي بتميز العلاقات الثنائية الأخوية بين مصر وتونس، وتأكيد الرئيس السيسي دعم مصر لتونس خلال الظرف الدقيق الراهن الذي تمر به، وتأكيد سيادتهً حرص مصر على مواصلة الدفع قدماً بأطر التعاون الثنائي على شتى الأصعدة.

وثمن مصطفي فكري ما قام به الرئيس الفرنسي بالترحيب بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى باريس، وإعراب سيادته عن تقدير بلاده لمصر وتثمين سيادته للروابط الوثيقة بين مصر وفرنسا وعمق أواصر الصداقة التي تجمع بين البلدين

كما ثمن مصطفي فكري جهود الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، بلقاء السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على مأدبة غداء عمل، والتي أقامها خصيصا على شرف السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الإليزيه، تكريماً لسيادته واحتفاءً بزيارته لفرنسا، للمشاركة في قمة الميثاق التمويلي العالمي الجديد.

واشاد فكري بإعراب الرئيس ماكرون عن تقدير بلاده لمصر، مثمناً الروابط الوثيقة بين مصر وفرنسا وعمق أواصر الصداقة التي تجمع بين البلدين، خاصةً في ظل الزخم الكبير الذي تشهده العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، لاسيما على صعيد العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وثمن مصطفي فكري تأكيد الرئيس الفرنسي حرص بلاده على التنسيق والتشاور المكثف مع مصر كأحد أهم شركائها الإقليميين، مثمناً دورها في إرساء دعائم الاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط والقارة الأفريقية، وجهودها في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والهجرة غير الشرعية.

كما أشاد الكابتن مصطفي فكري بجهود الرئيس إيمانويل ماكرون في استقبال السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الإليزيه للمشاركة في مأدبة عشاء أقامها الرئيس الفرنسي تكريماً للسادة رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الدولية المشاركين في قمة الميثاق التمويلي العالمي الجديد المنعقدة بباريس.

وأشاد مصطفي فكري بلقاء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مع السيد “برونو لومير” وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي.

واشاد فكري أيضا بجهود وإعراب الرئيس السيسي عن التطلع لتعميق وتطوير آفاق التعاون المشترك مع فرنسا في المجالين الاقتصادي والتنموي، لاسيما من خلال زيادة الاستثمارات الفرنسية فى مصر لاستغلال الفرص الواعدة التى تتيحها المشروعات الكبرى.

واشاد الكابتن مصطفي فكري بتأكيد وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي حرص بلاده على تعظيم التعاون مع الحكومة المصرية في مختلف المجالات التي من شأنها أن تصب في صالح العملية التنموية الجارية في مصر، مؤكداً دعم فرنسا لمشروعات الشركات الفرنسية في مصر، وتوفير آليات التمويل اللازمة لخطط الدولتين لبرامج التعاون المالي والفني.

وثمن فكري تطرق اللقاء أيضاً إلى تناول أعمال قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد، والحاجة الملحة إلى القيام بإصلاحات ذات مغزى في منظومة التمويل العالمي بهدف إضفاء مزيد من العدالة عليها وتعزيز قدرة الدول النامية على مجابهة التحديات المتشابكة، لاسيما على صعيد تغير المناخ.

وثمن مصطفي فكري لقاء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية مع الرئيس الجنوب أفريقي سيريل رامافوزا، وذلك على هامش انعقاد قمة “ميثاق التمويل العالمي الجديد” بباريس.

واشاد فكري بحرص مصر على تطوير علاقاتها مع جنوب أفريقيا في مختلف المجالات، لاسيما في ضوء ما يجمع بين البلدين من علاقات متميزة، وتعظيم الاستفادة مما تتمتع به الدولتان من إمكانات وقدرات كبيرة بهدف تفعيل أطر التعاون الثنائي في القطاعات المختلفة، خاصةً على صعيد التبادل التجاري، بما يحقق المصالح المشتركة، ويساهم في الدفع قدماً بعملية التنمية بالقارة الأفريقية.

وثمن مصطفي فكري اشادات الرئيس رامافوزا بالعلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين، وحرص بلاده على تفعيل وتطوير التعاون الثنائي مع مصر، وإعراب سيادته عن تقديره للدور المصري الفاعل على الساحة الأفريقية والجهود المصرية المبذولة في هذا الصدد، والتي من شأنها أن تحقق تطلعات شعوب القارة نحو الاستقرار والتنمية.

وشاد فكري باستعراض الزعيمين مختلف الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، إضافةً إلى سُبل تعزيز الجهود المبذولة لتسوية النزاعات والازمات القائمة في مختلف أنحاء القارة الأفريقية، خاصةً الأزمة في السودان، فضلاً عن آفاق تدعيم التعاون الاقتصادي والتنموي وزيادة التبادل التجاري بين الدول الأفريقية.

واشاد فكري باستعراض الزعيمين لنتائج الزيارة الأخيرة لعدد من رؤساء الدول والحكومات الأفريقية، بما فيها مصر وجنوب أفريقيا، إلى كلٍ من روسيا وأوكرانيا، وذلك في إطار المبادرة الأفريقية للوساطة في الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث توافق الرئيسان بشأن أهمية استمرار العمل على احتواء تلك الأزمة والتغلب على تداعياتها الإنسانية والاقتصادية الجسيمة التي طالت العالم أجمع، وصولاً إلى تسويتها بشكل سلمي، سعياً نحو استعادة الاستقرار والأمن الدوليين.

وأشاد مصطفي فكري أيضا بلقاء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الكيني ويليام روتو، على هامش انعقاد قمة “ميثاق التمويل العالمي الجديد” خاصة إعراب الرئيس السيسي عن سعادته بلقاء أخيه الرئيس الكيني مجدداً بعد اللقاء الأخير في لوساكا على هامش انعقاد قمة الكوميسا الشهر الجاري، مؤكداً التقدير للعلاقات الوثيقة والتعاون المشترك ووحدة الرؤى التي تربط بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن حرص مصر على تعزيز العلاقات وترسيخ التعاون الاستراتيجي مع كينيا في شتي المجالات.

وأشاد مصطفي فكري بإعراب الرئيس روتو عن تقدير بلاده العميق لعلاقاتها التاريخية الممتدة مع مصر، وتاكيد سيادته حرص كينيا على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري، ومثمناً الدور المحوري الذي تضطلع به مصر إقليمياً على صعيد صون السلم والأمن والاستقرار.

وثمن مصطفي فكري مشاركة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي الناجحة في الجلسة الختامية لقمة ميثاق التمويل العالمي الجديد، بباريس خاصة فيما يتعلق بحقوق الإنسان وأهمية جهود مصر في هذآ الإطار للدول المتقدمة.

واثني مصطفي فكري علي عقد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لقاءً ودياً مع سمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية رئيس مجلس الوزراء، في العاصمة الفرنسية باريس، وتاكيد الزعيمان قوة ورسوخ العلاقات المصرية السعودية والاعتزاز بما يربط الشعبان الشقيقان من أواصر المودة والتقارب، وتعزيز آليات التعاون المشترك ودفعها إلى آفاق أرحب.

واشاد بجهود الزعيمين المصري والسعودي بمناقشتهم العديد من الملفات العربية والإقليمية والدولية، والتوافق حول مواصلة جهودهما المكثفة لتدعيم العمل العربي المشترك والمساهمة في تسوية الأزمات وتوطيد أركان الاستقرار والأمن والتنمية في المنطقة بما يحقق مصالح شعوبها ويصون مقدراتها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com