|  آخر تحديث يونيو 15, 2023 , 14:01 م

غرفة دبي العالمية تقود وفداً من شركات دبي للمشاركة في معرض “سايتكس” في جنوب أفريقيا


غرفة دبي العالمية تقود وفداً من شركات دبي للمشاركة في معرض “سايتكس” في جنوب أفريقيا



أعلنت غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، عن تنظيمها لبعثة تجارية مؤلفة من عدد من الشركات العاملة في إمارة دبي، للمشاركة في معرض جنوب أفريقيا التجاري الدولي (سايتكس)، والذي تستضيفه مدينة جوهانسبرج في الفترة من 18 إلى 20 يونيو 2023.

ويأتي تنظيم غرفة دبي العالمية للبعثة التجارية ضمن مبادرة “آفاق جديدة للتوسع الخارجي” التي أطلقتها بهدف دعم توسع أعضاء الغرفة وشركات الإمارة في الأسواق الخارجية. وترتكز المبادرة على تشكيل بعثات تجارية متخصصة مؤلفة من شركات الإمارة إلى أسواق عالمية مستهدفة، وتنظيم فعاليات ولقاءات في هذه الأسواق بهدف استكشاف فرص الاستثمار والشراكات الاقتصادية المشتركة، بالإضافة إلى المشاركة في فعاليات ومعارض عالمية.

وتتطلع الغرفة إلى تنظيم وتنسيق اجتماعات لـ 7 شركات من دبي مع شركات مشاركة في المعرض بهدف دعم التوسع الخارجي لشركات دبي في القارة السمراء وتحديداً في جنوب أفريقيا.

وتعتبر مبادرة “آفاق جديدة للتوسع الخارجي” جزءاً من جهود الغرفة لتحفيز التوسع الدولي لأعضائها نحو أسواق جديدة، حيث تنسجم المبادرة مع الأولويات الاستراتيجية للغرف في دعم التوسع الخارجي لأعضاء الغرفة، إلى جانب الإسهام في تحقيق خطة دبي للتجارة الخارجية الهادفة إلى زيادة حجم التجارة الخارجية غير النفطية إلى 2 تريليون درهم بحلول عام 2026.
وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: “تعتبر القارة الأفريقية من الأسواق الاستراتيجية الهامة لمجتمع الأعمال في دبي. ونتطلع من خلال مشاركتنا في معرض ’سايتكس‘ إلى مساعدة أعضائنا في توسيع نطاق أعمالهم من خلال عقد شراكات استثمارية جديدة إما عبر توسيع نطاق تجارتهم مع أفريقيا أو من خلال تأسيس تواجد لهم في جنوب أفريقيا، لاسيما وأن المعرض يمثل منصة رائعة لتزويد شركاتنا المشاركة برؤى قيّمة عن أحدث التوجهات والفرص عبر مختلف قطاعات الأعمال، حيث يتيح لهم فرصة مثالية للتواصل مع شركاء جدد والارتقاء بمكانتهم على الصعيد العالمي”.

وشدد لوتاه على أن المشاركة في معرض “سايتكس” تنسجم مع الأولويات الاستراتيجية للغرف والمتمثلة بدعم ومساعدة 100 شركة صغيرة ومتوسطة على توسيع نطاق نشاطاتها واستثماراتها وشراكاتها مع الأسواق العالمية بحلول عام 2024.

وستقود غرفة دبي العالمية بعثة تجارية تضم سبع شركات إلى “سايتكس” بهدف توسيع شبكتها، واستكشاف فرص جديدة لتصدير منتجاتها إلى جنوب أفريقيا والترويج لها في أسواق المنطقة. وتعمل الشركات المشاركة في البعثة ضمن قطاعات التصنيع والإنتاج، وتتخصص بشكل أساسي في تصنيع الأجهزة والمنتجات الكهربائية والمعدات المكتبية وآلات البناء والكابلات والسلع الاستهلاكية سريعة التداول.

يذكر أن “سايتكس” يمثل معرضاً تجارياً رئيسياً متعدد القطاعات يتيح ومنذ 28 عاماً منصة موثوقة لشركات الاستيراد والتصدير المحلية والعالمية لاستكشاف الفرص التجارية الواعدة في أفريقيا والاستفادة منها. ومن المتوقع أن يغدو جناح غرفة دبي العالمية في “سايتكس” مركزاً لاجتماعات الأعمال وفعاليات التواصل الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي على الساحة الدولية.

وفضلاً عن تزويد المشاركين بفرصة مثالية للاستفادة من شبكة واسعة من العلاقات التجارية الدولية والمحلية الراسخة، يضم “سايتكس” منصة تتيح للقطاع الخاص استعراض أحدث الابتكارات والحلول والخدمات التي يمكن تقديمها للقارة الإفريقية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com