|  آخر تحديث مارس 26, 2023 , 18:17 م

انطلاق حملة “مرصد اللغة العربية” التي يرعاها فريق حماية اللغة العربية


انطلاق حملة “مرصد اللغة العربية” التي يرعاها فريق حماية اللغة العربية



 

 

انطلقت في أبو ظبي حملة مرصد اللغة العربية التي يرعاها فريق حماية اللغة العربية ويشارك فيها ستون متطوعاً من المواطنين والمقيمين بدولة الإمارات.
وتهدف الحملة إلى رصد الأخطاء التي تشوه اللغة العربية والتي تنتشر في وسائل الإعلانات ومواقع الهيئات والمؤسسات ووسائل الإعلام، حيث يقوم المتطوعون برصد هذه الأخطاء وتدوينها في نظام الكتروني تفاعلي تم إعداده لهذه الفعالية، ثم ترفع هذه الأخطاء مع اقتراحات التصويب إلى فريق حماية اللغة العربية الذي يضم عدداً من الأكاديميين المتخصصين، ليقوم بدوره بمراجعة الأخطاء ثم ينظم الفريق رسالة رسمية إلى الجهة التي وقعت فيها هذه الأخطاء، تتضمن شكر الجهة على استخدامها اللغة العربية والتنبيه إلى الأخطاء الواردة، بهدف تصحيحها واتخاذ الإجراءات التي تضمن استخدام لغة عربية سليمة.
وتستمر الحملة التي انطلقت على المنصة الإماراتية الوطنية للتطوع من 15 آذار إلى 15 أيار، حيث سيتم احتساب الساعات التطوعية وتنزيلها على المنصة وفق ما أداه المتطوع من دراسة ورصد.
ويأمل الفريق أن يتمكن من رصد أهم الأخطاء اللغوية في مؤسسات البلاد بهدف الارتقاء نحو لغة عربية متينة تعكس الحاضنة الحقيقية للثقافة الوطنية الإماراتية.

وأشار الدكتور محمد حبش قائد فريق حماية اللغة العربية أن الفريق يعمل وفق قانون التطوع الاتحادي رقم 13 لعام 2018 ولائحته التنفيذية الصادرة في نوفمبر 2020 ويطبق سياسة التطوع الصادرة عن دائرة تنمية المجتمع 2021 ، كما أشار أن مبادرة الرصد هي البداية وان الفريق يعمل بجد لإطلاق مشروع القرية العربية الذي سيقام في حدائق أبو ظبي وسيتيح لأبنائنا جواً ترفيهياً وتعليمياً متميزاً يعتمد اللغة العربية فقط عبر مساعدة خبراء ومتطوعين متخصصين، كما يعمل على تنظيم ورش تدريبية وتعليمية للمقيمين في الدولة الراغبين بتقوية لغتهم العربية.

 

موقع الفرصة على المنصة الوطنية للتطوع Volunteers.ae

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com