|  آخر تحديث يناير 24, 2023 , 15:09 م

9 مدربين أوروبيين بدون عمل حاليًا


9 مدربين أوروبيين بدون عمل حاليًا



 

هناك مجموعة من أشهر مدربين أوروبيين بدون عمل حاليًا حيث انتهت عقودهم مع الأندية أو المنتخبات التي قادوها بسبب الإقالة أو الاستقالة منهم لويس إنريكي وغيرهم

 

يعتبر منصب المدير الفني واحد من أهم المناصب في عالم كرة القدم، ولكنه طالما يقع تحت ضغط متواصل ويتحمل في أغلب الأحيان ذنب الهزائم وضياح البطولات، وقلما ينال الثناء بشكل كافي في حالة الفوز وتحقيق الألقاب. في الفترة الحالية، هنا 9 مدربين أوروبيين بدون عمل حاليًا والذي جاء ذلك بعد الإخفاقات التي مروا بها خلال الفترة السابقة مع أنديتهم أو منتخباتهم التي تولوا تدريبهم. البعض تمت إقالته، وبعض أشهر مدربين كرة القدم قدموا استقالتهم وفسخوا التعاقد لأنهم رأوا أنهم لم يحققوا المطلوب منهم رفقة أنديتهم. دعنا نستعرض في هذا التقرير أشهر 9 مدربين أوروبيين بدون عمل. 

 

 

 

المدير الفني .. كبش الفداء أم الجندي المجهول

 

يضع الكثيرين من عشاق ومحبي كرة القدم العبء على المدير الفني في كافة المباريات. فعندما يخسر الفريق أحد المباريات، أو يخرج من بطولة معينة، تنهال أصبع الاتهام للمدرب الذي لم يقوم بعمل الاستعدادات المناسبة للمباراة، لم يقم بالتغييرات الجيدة أو ما إلى ذلك، مما يجعل منه كبش فداء للهزائم والخسائر. يبادر بعض المدربين أيضًا بحمل العبء بأنفسهم ويتحملوا اللوم بدلًا من اللاعبين، والأكثر أن يقوم كبار المدربين بالاستقالة مقابل ذلك.

في حالة نجح الفريق في الفوز أو حقق بطولة معينة، ينال اللاعبين الثناء والمدح، ولا ينظر أحد إلا القليل إلى المدير الفني واستعداداته للمباراة أو تغييراته المناسبة. هنا يكون المدرب الجندي المجهول. 

 

يمكننا أن نعتبر أن هذا جزء من متعة كرة القدم التي تترسخ فينا. فالجمهور العربي بصفة خاصة، وجمهور كرة القدم من كافة أنحاء العالم بعشق هذه الرياضة. أكبر دليل على ذلك هو الشهرة الكبيرة التي تحظى بها مواقع المراهنات الرياضية في الإمارات العربية وغيرها من الدول العربية. من خلال هذه المواقع، يضع عشاق كرة القدم توقعاتهم على نتائج المباريات ويفوزون بجوائز مالية حقيقية عندما تتحقق هذه التوقعات. إلى جانب ذلك، يحصل عملاء هذه المواقع على مكافآت مجانية عند الاشتراك وبدء وضع الرهانات. توفر هذه المواقع الموثوقة خدمات متكاملة منها دعم فني متواصل ووسائل مناسبة للمعاملات المالية للمواطنين في الإمارات وما إلى ذلك. 

من خلال ذلك، يظهر أن كرة القدم هي جزء أساسي للترفيه في حياتنا، وأن الفريق بدون مدرب لن يكون له قيمة أو قدرة على الفوز في المباريات. ففي بعض الأحيان، يصبح المدرب كبش فداء، وفي أحيان أخرى يكون الجندي المجهول. فيما يلي نستعرض معكم أشهر 9 مدربين أوروبيين بدون عمل حاليًا.

 

 

ستيفن جيرارد

هو أحد أساطير كرة القدم العالمية، ومن أساطير نادي ليفربول الإنجليزي. حقق جيرارد الكثير من الإنجازات كلاعب كرة قدم، وبدأ مسيرة التدريب مع نادي رينجيز الاسكتلندي حيث حقق نجاح كبير. انتقل بعد ذلك إلى تدريب نادي استون فيلا الإنجليزي، ولكنه لم يكن موفقًا وترك الفريق في اكتوبر 2022. 

 

 

فيرناندو سانتوس

هو المدرب البرتغالي المخضرم الذي خاض تجربة تدريب ناجحة ومميزة مع منتخب البرتغال وحقق لقب بطولة أمم أوروبا ولقب اليورو في عام 2016. مع ذلك، انتهى عقد المدرب الكبير مع منتخب البرتغال بعد فشل المنتخب في تحقيق أي إنجاز يُذكر في كأس العالم 2022 قطر، ولم تتحدد وجهته المقبلة حتى الآن.

 

 

مارسيلو بييلسا

هو واحد من أشهر مدربين أوروبيين بدون عمل حاليًا، ويذيع صيته بين المدربين الأرجنتين حيث يعتبر بمثابة المعلم لهم. في الوقت الحالي، يظل بييلسا بدون عمل منذ أن ترك نادي ليدز يونايتد في فبراير 2022.

 

 

روبيرتو مارتينيز

هو مدرب كرة قدم إسباني تولى تدريب منتخب بلجيكا ونجح في الحصول على المركز الثالث في كأس العالم 2018 روسيا. مع ذلك، قدم المنتخب البلجيكي أداءًا سيئًا في كأس العالم قطر 2022 وخرج من دور ثمن النهائي مما أدى إلى رحليه عن تدريب الفريق في ديسمبر 2022 ولم يتعاقد حتى الآن مع أي فريق جديد.

 

ماوريسيو بوتشتينو

هو مدرب أرجنتيني كبير، وأبرز مراحل حياته المهنية كمدرب هي تلك التي قضاها مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي. ترك بوتشتينو الفريق الباريسي في يوليو 2022، خاصة بعد أنه لم ينجح في قيادة الفريق المرصع بالنجوم مثل ليونيل ميسي ونيمار ومبابي وغيرهم بدوري أبطال أوروبا. حتى الآن، لم يتعاقد بوتشتينو مع نادي جديد.

 

 

توماس توخيل

في سبتمبر 2022، أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي إقالة مدرب الفريق الألماني توماس توخيل. في وقت لاحق من هذا القرار، تود بويلي يكشف أسباب رحيل توخيل عن تدريب الفريق حيث قال أنه ذلك لم يكن له علاقة بالخسارة أمام دينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ولكن يأتي بسبب عدم وجود رؤية مشتركة بين المدرب والنادي خلال تلك الفترة. منذ ذلك الحين، لم ينجح توماس توخيل في التعاقد مع نادي جديد ولا يوجد سبب واضح لذلك. 

 

 

زين الدين زيدان

هو واحد من أشهر لاعبي وأساطير كرة القدم، ونجح مع نادي ريال مدريد ومنتخب فرنسا في تحقيق الكثير من الإنجازات. كمدرب أيضًا، قاد زيدان نادي ريال مدريد إلى منصة التتويج في العديد من البطولات أهمها دوري أبطال أوروبا. رحل زيدان عن تدريب النادي الملكي في عام 2021، وارتبط اسمه كثيرًا بتدريب منتخب البرازيل بعد ذلك ولكن لم يوقع المدرب الفرنسي حتى الآن مع أي نادي أو منتخب ويظل ضمن 10 مدربين أوروبيين بدون عمل حاليًا. 

 

 

يواخين لوف

يعتبر واحد من أكبر المدربين الألمان الذين يتمتعون بقوة كبيرة بين مدربي أندية ومنتخبات أوروبا. نجح يواخين في التتويج بكأس العالم لكرة القدم 2014 مع منتخب ألمانيا. واصل المدرب الألماني قيادة منتخب المانشافت بعد ذلك وحتى عام 2021 حيث رحل عن تدريب المنتخب وخاصة بعد خروجه من دور المجموعات في كأس العالم روسيا 2018، وفشله في التتويج ببطولة دوري الأمم الاوروبية بعد ذلك. لم يتعاقد يواخين لوف حتى الآن لتدريب فريق جديد، فما هي وجهة المدرب الألماني في وجهة نظرك؟ 

 

 

لويس إنريكي

طوال فترة عمله كمدرب، نجح المدرب الإسباني لويس إنريكي في التتويج بالكثير من البطولات وخاصة تلك الفترة التي قضاها مع ناي برشلونة الإسباني حيث حقق الثلاثية التاريخية في 2015. كانت أخر محطات المدرب هي قيادة منتخب بلاده الوطني، إسبانيا، في كأس العالم قطر 2022. أخفق المنتخب الإسباني في تلك البطولة، وخرج من دوري ال 16 من البطولة بعد الخسارة من منتخب المغرب بضربات الترجيح. تحمل لويس إنريكي اللوم بشكل كامل، وقرر تقديم الاستقالة ورحل عن المنتخب مما يجعل أشهر مدربين أوروبيين بدون عمل حاليًا.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com