|  آخر تحديث ديسمبر 31, 2022 , 1:03 ص

“مركز اقرأ واستمتع” في جلسة شاي الضحى “خطط لجودة حياتك”


“مركز اقرأ واستمتع” في جلسة شاي الضحى “خطط لجودة حياتك”



 

تزامنا مع بداية العام 2023، نظم فريق ‏الأسرة في مركز اقرأ واستمتع ورشة بعنوان “خطط لجودة حياتك” ‏قدمتها مؤسس ورئيس المركز الأستاذة وداد بوشنين في جلسة شاي الضحى التاسعة لعام ٢٠٢٢ يوم الأربعاء 28 نوفمبر في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية.

 

بدأت الأستاذة وداد الجلسة بالترحيب بالحضور والتعريف بالمركز و أهدافه التي تدعم استمراريته ونموه، واستهدفت بتلك المقدمة التركيز على أهمية وضع الأهداف وتوجيهها وتحقيقها.

و قدمت بعد ذلك تعريفا لكل من الرسالة والرؤية ووضحت بالأمثلة الفرق بينهما. فالرسالة هي ” منهج حياة غير محدد بزمن يقوم من خلالها الشخص بتحديد مساره الذي يرغب بخوضه في الحياة”.
أما الرؤية “فهي الصورة الذهنية التي نرغب بالوصول إليها لتكون الخطوات المتخذة متناسقة مع الأهداف المرجو تحقيقها.”

طرحت بعدها أمثلة عملية عن الجوانب التي تهم غالبية الأشخاص كالجانب الروحي، والأسري، والصحة الجسدية، والنفسية، والإجتماعية والمالية والعملية والثقافية، والتطويرية. وأكدت على أهمية أن يحصر الفرد مجموعة الجوانب التي تناسب وضعه الخاص ويعمل على رصد الأهداف المتعلقة بكل جانب.

يلي ذلك في عملية التخطيط الفعال دور تصفية الأهداف في كل جانب، وتحديد الأعمال الروتينية التي تخدم أهدافنا المطلوبة لشهر يناير على سبيل المثال وتوزيعها خلال أيام الشهر. بذلك تكون خطة أول شهر من العام واضحة، و تتم جدولة باقي الأهداف وتوزيعها على باقي الأشهر خلال العام بنفس الطريقة.

 

 

وكما أن كتابة الأهداف من الأمور المهمة في التخطيط لتطوير جودة الحياة فإن مراجعتها وتقييمها بشكل دوري و قياس مدى فاعليتها، سيضمن استمرارية النمو و سهولة تصحيح المسار خلال الرحلة.

اختتمت الجلسة بمشاركة الحضور لأهدافهم وتصورهم للخطط المستقبلية خلال العام الميلادي الجديد. متمنين للجميع عاما مثمرا.

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com