|  آخر تحديث يناير 29, 2016 , 5:34 ص

57.8 مليون درهم بنية تحتية لمواصلات الإمارات


57.8 مليون درهم بنية تحتية لمواصلات الإمارات



أنجزت المؤسسة خلال العام الماضي 12 مشروعاً يُعنى بتطوير البنية التحتية بقيمة إجمالية تبلغ 57,8 مليون درهم، وعلى مساحة تزيد على 14 ألف متر مربع.

وأشارت حنان صقر المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المساندة بمواصلات الإمارات، إلى أن العام الماضي شهد إنجاز مجموعة من المشاريع التي أسهمت وبشكل مباشر في تعزيز جهود المؤسسة لتحقيق هدفها الاستراتيجي المتمثل في ضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية، وذلك بما يتماشى مع مستوى الخدمات التي تقدمها مواصلات الإمارات لمتعامليها، وفق أعلى مستويات الكفاءة التي تحرص المؤسسة على الالتزام بها وتطبيقها.

وأفادت صقر أن مواصلات الإمارات تطبق قيمَها المؤسسية خلال أعمال التوسعة وخاصة ما يرتبط بجوانب المسؤولية، مع ضمان استدامة التطوير لمنظومة خدمات المؤسسة، وطرح المبادرات والمشاريع التي تواكب نمو أعمالها وحجم متعامليها.

وأضافت: تعمل المؤسسة من خلال مركز إدارة المواقع على تعزيز ممارسات التنمية الخضراء في عمليات إنشاء المباني، الأمر الذي يرسّخه تطبيق معايير المباني الخضراء ومتطلبات برامج الاستدامة في المشاريع المنفذة، وذلك لتلبي احتياجات المتعاملين الداخليين والخارجيين، وتواكب توجهات الحكومة.

 

وصرحت المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المساندة، أن 12 مشروعاً تم إنجازها لدعم عمليات وخدمات المؤسسة في إمارتي أبوظبي ودبي، تنوعت بين إنشاء مراكز خدمة المتعاملين، وتوسعة وتطوير المباني الإدارية، وإنشاء مراكز الخدمات والصيانة (ورش فنية)، ومراكز الخدمات والصيانة لوحدة إصلاح الهياكل، وغيرها من مباني البنية التحتية التي تدعم عمليات النقل والمواصلات والخدمات الفنية واللوجستية التي تقدمها مواصلات الإمارات.

من جانبه أوضح المهندس عادل موسى مساعد مدير مركز إدارة المواقع، أن المركز أنجز خلال عام 2015 عددا من المشاريع الإنشائية والتي تعتبر البنية الأساسية لتقديم خدمات المؤسسة تمثلت في مبانٍ جديدة، ومراكز خدمة متعاملين، وورش فنية، في إمارتي أبوظبي ودبي تحوي 49 حارة صيانة وإصلاح ، الأمر الذي يؤكد الجهود الحثيثة التي تبذلها المؤسسة لتعزيز خدماتها المقدمة لمختلف متعامليها، والارتقاء بالجوانب التشغيلية، وترسيخ ثقافة الجودة والتميز من خلال تطوير المباني والمرافق ذات العلاقة بمنظومة الخدمات الإدارية والفنية.

 

وأضاف عادل، بأن خطة توسعة وتطوير المباني تضمّنت إنشاء 10 منشآت في دبي أهمها إنشاء المبنى الإداري، ومركز خدمة المتعاملين، ومركز الخدمات والصيانة للمركبات الخفيفة بأم الرمول، كما تم إنجاز مركزين لخدمة المتعاملين، وتوسعة وتطوير المباني الإدارية في كل من محطة القصيص ومحطة القوز إضافةً الى إنشاء مبنى معهد مواصلات الإمارات للتدريب بمحطة الورسان الثالثة، إلى جانب إنشاء مركز الخدمات والصيانة الفنية في المحطات المذكورة. بينما تم في إمارة أبوظبي إنشاء ورشة للمركبات الثقيلة ومكاتب إدارية في محطة الشهامة.

 

أشار المهندس عادل موسى مساعد مدير مركز إدارة المواقع إلى أنه استكمالاً لخطة المؤسسة التوسعية المعتمدة فإنه من المزمع إنجاز 10 مشاريع مع نهاية العام الحالي 2016 وبقيمة إجمالية تقدر بـ 117 مليون درهم وذلك تلبيةً لمتطلبات مراكز الأعمال المتنامية في المؤسسة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com