|  آخر تحديث يناير 29, 2016 , 5:35 ص

جائزة خليفة التربوية تعرّف برسالتها في مصر


جائزة خليفة التربوية تعرّف برسالتها في مصر



نظمت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية ندوة تعريفية موسعة مع القيادات الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئات التدريس بجامعة القاهرة للتعريف برسالة الجائزة وأهدافها والمجالات المطروحة في دورتها التاسعة للعام 2015/‏2016، وذلك بقاعة التنوير بالمكتبة المركزية لجامعة القاهرة.

وفي بداية الندوة القى محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم عضو مجلس امناء جائزة خليفة التربوية كلمة أكد فيها على أهمية هذه الندوة التي نظمتها الجائزة في جامعة القاهرة العزيزة على قلوبنا جميعاً، هذه الجامعة الأم التي نعتبرها مركزاً للإشعاع الفكري والإبداع الحضاري في مصر والوطن العربي والعالم، هذه المنارة العلمية التي امتدت علومها ومعارفها في مشارق الأرض ومغاربها.

 

ومن جانبه قدم الدكتور خالد العبري عرضاً علمياً حول مجال التعليم العالي، ومجال البحوث التربوية، ومجال التأليف التربوي للطفل، ومجال الإعلام الجديد والتعليم، ومجال الإبداع في تدريس اللغة العربية، ومجال المشروعات التربوية المبتكرة. وفي ختام الندوة فتح باب الحوار حول آليات الترشح للجائزة، والمجالات التي يمكن الترشح إليها من قبل الباحثين والأكاديميين . حضور

حضر الندوة وفد الجائزة برئاسة أمل العفيفي وبحضور محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم عضو مجلس امناء جائزة خليفة التربوية والدكتور خالد العبري مدير إدارة الموارد البشرية بقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم عضو اللجنة التنفيذية للجائزة، وعلي الشحي من سفارة دولة الإمارات بالقاهرة، والدكتور محمود كامل الناقه منسق جائزة خليفة التربوية بمصر، كما حضر الندوة من جامعة القاهرة الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون تنمية المجتمع وعمداء الكليات وجمع كبير من الأكاديميين والباحثين بمختلف الأقسام العلمية وكليات الجامعة ومراكز البحوث التابعة لها.

 

وقالت أمل العفيفي إن الجائزة تهدف إلى الارتقاء بالعمل التربوي في الدولة والوطن العربي من خلال تحفيز وتشجيع المتميزين والمبدعين من العاملين في المجال التعليمي التربوي، وتكريم الشخصيات التربوية المبدعة والعاملين في المجال التربوي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com