|  آخر تحديث ديسمبر 8, 2022 , 1:46 ص

“الإمارات النظيفة” تحط رحالها في إمارة الفجيرة


“الإمارات النظيفة” تحط رحالها في إمارة الفجيرة



حطت حملة “الإمارات نظيفة” لمجموعة عمل الإمارات للبيئة رحالها في إمارة الفجيرة اليوم بعد نجاحها في جمع 1,350 كجم من النفايات وتغطية مساحة 3 كم مربع بمشاركة 804 متطوعين في أولى محطات القافلة في إمارة عجمان.

وتمكن 300 متطوعا مجهزين بقفازات قطنية وأكياس قمامة قابلة للتحلل الحيوي وقمصان قطنية وقبعات من جمع 500 كجم من النفايات وتغطية 2 كم مربع من مكان الحملة في منطقة مسافي وتحديدا خلف سوق الجمعة، حيث قام فريق المجموعة بفصل المواد القابلة لإعادة التدوير مثل، البلاستيك والزجاج وعلب الألمنيوم من الكمية الإجمالية وإرسالها إلى المصانع المحلية لإعادة التدوير.

كما تم افتتاح موقع ثان لطلاب المدرسة الثانوية الورقاء في دبي، حيث قام أكثر من 1,200 طالب بجمع 1,570 كجم من النفايات مغطين مساحة 3.5 كم مربع، وبذلك يصل إجمالي النفايات التي تم جمعها في اليوم الثاني إلى 2,070 كجم.

 

وقالت حبيبة المرعشي عضو مؤسس ورئيسة المجموعة – في كلمتها الافتتاحية – لعبت حملة الإمارات نظيفة التي ننظمها برعاية وزارة التغير المناخي والبيئة بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع وبدعم من مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية – منذ أكثر من 20 عاما دورا مهما في زيادة الوعي بالقضايا البيئية وتغيير سلوكيات الناس في جميع القطاعات بما في ذلك القطاع الخاص و الحكومي والأكاديمي والضيافة والعائلات والأفراد من جميع الأعمار، بغض النظر عن الجنس والعرق والجنسية والدين والوضع الاجتماعي والخلفية التعليمية، حيث اتخذت المجموعة شعارها المعروف “معا من أجل بيئة أفضل” منذ عام 1991 لتوحيد الناس بطرق غير منحازة من أجل قضية البيئة.

وأضافت : كل عام نشهد المزيد من الناس في هذا البرنامج واسع النطاق عبر القطاعات والذي يعزز بشكل فعال مفهوم حماية البيئة والحفاظ عليها؛ سنواصل السعي لضمان بيئة مستدامة وخضراء للأجيال القادمة.

وقال سعادة المهندس علي قاسم مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية: يسعدنا التعاون مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة في هذه الحملة الوطنية الفعالة التي تعكس جانبًا مهمًا من جهود الدولة للعناية بالبيئة والحفاظ على سلامتها و نظافتها، مشيرا إلى أن الحملة تبعث رسالة قوية وذات مغزى للمجتمع حول الاعتزاز بقيمة البيئة ونشر الوعي حول حماية مواردها الطبيعية .

وأضاف: ندرك أهمية الشراكات في تفعيل دور الأفراد والمجتمع ككل والتأثير الذي يمكن أن يحدثوه من خلال سلوكهم تجاه بيئتهم واستعدادهم لإحداث تغيير إيجابي ينعكس في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتستمر الحملة في رحلتها حتى 15 ديسمبر، لتجوب مختلف إمارات الدولة، حيث تنتقل يوم 8 الجاري إلى الشارقة، وتصل إلى دبي يوم 10 ديسمبر، فيما تحط رحالها في رأس الخيمة يوم 12 ديسمبر الجاري، ومنها إلى أم القيوين يوم 13 ديسمبر الجاري، وتختتم فعالياتها في أبوظبي يوم 15 ديسمبر الجاري.

وتضمن مجموعة عمل الامارات للبيئة ربط تنفيذ برامجها وأنشطتها المختلفة بالأهداف العالمية أيضًا لتكون قادرة على تنفيذ القول المأثور “فكر عالميًا وطبق محليًا”، لذلك تم تخطيط برنامج الإمارات نظيفة وفقًا للعديد من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة بما في ذلك الهدف رقم 3: صحة جيدة ورفاهية، والهدف رقم 11: مدن ومجتمعات مستدامة، والهدف رقم 12: الاستهلاك والإنتاج المسؤولان، والهدف رقم 13: العمل المناخي، والهدف 15: الحياة على الأرض، والهدف 17: الشراكات من أجل الأهداف.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com