|  آخر تحديث أكتوبر 24, 2022 , 22:33 م

مطر الطاير يشهد ختام بطولة “دبي برو” المؤهلة ل “مستر أولمبيا للمحترفين لبناء الأجسام


مطر الطاير يشهد ختام بطولة “دبي برو” المؤهلة ل “مستر أولمبيا للمحترفين لبناء الأجسام



الشيماء خليف – متابعات

 

 

 

 شهد معالي مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي نهائيات بطولة “دبي برو” لبناء الأجسام المؤهلة لبطولة مستر أولمبيا للمحترفين التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي ونظمتها شركة “ذا بلانر لتنظيم الفعاليات” بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي يومي 22 و23 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة أكثر من 600 رياضي من المحترفين والهواة.

وشهد المنافسات معالي الفريق طلال بالهول الفلاسي وسعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام للمجلس وعادل العلي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الذي تقدم بالشكر الى معالي مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي لتوفير كل الدعم لضمان نجاح البطولة وكذلك حضور معاليه منافسات البطولة، كما حضر المنافسات عدد من الشخصيات الرياضية وأعداد كبيرة من الجمهور الذي تابع العروض القوية من المشاركين من دولة الإمارات وعدد كبير من الدول الذين تجمعوا في دبي للمشاركة في أكبر منافسات تقام خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وأسفرت المنافسات عن حصول ثلاثة من المحترفين على بطاقات التأهل المباشر الى بطولة مستر أولمبيا الأبرز من نوعها في عالم بناء الأجسام، وحجز العماني مازن الرحبي بطاقة التأهل الأولى بعد حلوله أولا على مجموعته فيما نال صاحب المركز الثاني المصري محمد خالد إمبابي المركز الثاني في المجموعة ونال نقاطا ترفع رصيده على المنافسة على التأهل في البطولات المقبلة وحل الروسي اندريه ميلكوف ثالثا وجمع أيضا نقاطا ترفع رصيده وتدعمه حظوظه في التأهل في البطولات المقبلة.

ونال التركي توناهان غولر بطاقة التأهل لبطولة مستر أولمبيا عن فئة “فيزيك” بعد حلوله في المركز الأول فيما نال السويسري ديفيد واتشيلكا المركز الثاني والبحريني محمود المغربي المركز الثالث ونال كل منهما نقاطا تضافه لرصيده وتدعم حظوظه في التأهل لمستر أولمبيا في البطولات المقبلة.

وأسفرت فئة “كلاسيك فيزيك” عن فوز البريطاني مايكل دعبول بالمركز الأول وحصوله على بطاقة التأهل المباشر لبطولة مستر أولمبيا فيما حل السعودي عبد الله الربيع بالمركز الثاني والبلغاريفاليري الينشيف بالمركز الثالث وجمع كلاهما نقاطا لرصيدهما.

 

وتولى تحكيم المنافسات عدد من الحكام العالميين من أبرزهم رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، وتتضمن البطولة 6 فئات للمحترفين والهواة هي: فئة الفيزيك – رجال هواة، فئة كلاسيك فيزيك – رجال هواة، فئة كمال الاجسام هواة، وفئة الفيزيك – رجال محترفين، فئة كلاسيك فيزيك – رجال محترفين، وفئة بناء الاجسام محترفين.

كما تم خلال البطولة منح 9 بطاقات احتراف الى 9 من الفائزين من الهواة من مختلف الجنسيات والتي تؤهلهم للمشاركة في البطولات المقبلة ضمن فئة المحترفين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com