|  آخر تحديث يناير 25, 2016 , 5:20 ص

داعية سعودي يصف البنات بـ «العار» ثم يتراجع !!


داعية سعودي يصف البنات بـ «العار» ثم يتراجع !!



تسبب الداعية السعودي علي المالكي بموجة استياء واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد وصفه النساء بـ«العار».

وأثار المالكي الجدل عبر قناة «بداية» الفضائية في برنامج «زد رصيدك» أثناء حواره مع مجموعة من الشباب المتسابقين في البرنامج حيث قال: «ترى الذي يتزوج بنتك أو أختك هو صاحب الفضل، شال عنك هم، شال عنك عار، وكم من الآباء وهو يلفظ أنفاسه يبكي يقول بقي اثنتان أو ثلاث، وكم من واحد يقول الحمد لله أديت الأمانة».

وأنشأ المغردون هاشتاج على «تويتر» عبروا فيه عن غضبهم واستيائهم مما وصف به المالكي البنات، فعلق الشيخ عادل الكلباني قائلاً: «البنت ما هي عار، البنت ستر من النار».

ولاحقاً تراجع علي المالكي عن حديثه، وقال إنه لم يقصد الحطّ من قدر النساء عقب مقطع الفيديو المتداول له حول تزويجهن «شال عنك عار»، موضحاً أن الأمر كان حديثاً عارضاً وعفوياً في قناة «بداية» عن أهمية تزويج الشباب والشابات. وقال: سوء فهم البعض أفضى إلى النيل مني وإخراج الحديث عن سياقه.

وبين أن ما قاله عبارة عن كلمة عابرة ليس مقصدها الحط من قدر النساء، مضيفاً «معلوم قطعاً أن النساء شقائق الرجال، وأن منزلتهن محفوظة في دين الله، فالمرأة أم وأخت وابنة وزوجة، وهي مكرمة بتكريم الله لها، وما أعني بكلمة عار المعنى المتبادر لمن أساء الفهم، فما عنيته أنها شرف الرجل وعرضه وزواجها من الرجل الصالح صيانة لذلك العرض المصون».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com