|  آخر تحديث أغسطس 28, 2022 , 0:44 ص

سهيل المزروعي: الإماراتية أحد أهم رهانات المستقبل ومسيرة التنمية


سهيل المزروعي: الإماراتية أحد أهم رهانات المستقبل ومسيرة التنمية



قال سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية: «إن المرأة الإماراتية أحد أهم رهانات المستقبل، وهي مكون رئيسي في مسيرة التنمية الشاملة في الدولة للخمسين عاماً المقبلة، وتعيش أزهى عصورها في ظل القيادة الرشيدة؛ حيث تؤدي دوراً بارزاً في المنجزات العلمية والحضارية والثقافية ودعم تطلعات الإمارات نحو الريادة العالمية».
جاء ذلك خلال كلمة المزروعي في احتفالية «يوم المرأة الإماراتية»، التي أقامتها وزارة الطاقة والبنية التحتية، بالمناسبة التي تصادف يوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس من كل عام، بحضور المهندس حسن محمد جمعة المنصوري، وكيل الوزارة لشؤون البنية التحتية والنقل، والوكلاء المساعدين، وعدد من مديري الإدارات وموظفات الوزارة.
كما تقدم وزير الطاقة والبنية التحتية بالشكر والتقدير لسموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، لجهودها التي كان لها أكبر الأثر في تمكين المرأة الإماراتية حتى باتت مثالاً يُحتذى، وتوجه كذلك بالشكر والتقدير إلى موظفات الوزارة، مشيداً بجهودهن ودورهن المتميز في عكس صورة مشرقة عن دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، والوزارة بشكل خاص، وأنهن خير مثال للمرأة المنتجة التي تعمل بكل جد وإخلاص.
وأكد أن المرأة الإماراتية تحظى بتقدير واهتمام كبيرين؛ حيث حباها الله بقيادة رشيدة تؤمن بأهمية تمكين المرأة وقدراتها، ما أسهم في جعلها مثالاً مشرّفاً للمرأة العربية.

نادية النقبي: أولينا المرأة العاملة اهتماماً خاصاً

بدورها، ألقت المهندسة نادية مسلم النقبي، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة، كلمتها التي من خلالها تقدمت بالشكر إلى القيادة الرشيدة على دعمها واهتمامها بالمرأة العاملة في الدولة، مما أسهم في تحقيق التوازن بين الجنسين، وأثنت على جهود موظفات الوزارة التي أسهمت في تحقيق الطموحات الوطنية، ودورهن الرئيسي والمؤثر في نشر الإيجابية والسعادة في بيئة العمل والبيت والأسر، وتنشئة جيل تراهن عليه دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق الريادة العالمية، ومستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً.
وقالت: «إنه في إطار دعم المرأة العاملة وتحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة، واستجابة لتوجيهات سهيل بن محمد المزروعي، أولت الوزارة المرأة العاملة اهتماماً خاصاً من خلال مجموعة مــن البرامج والمبادرات المتنوعة الداعمة لتمكينها، ما أمكن استثمار طاقاتها الإبداعية في القيام بواجبها الوطني على أحسن وجه».
شهد الحفل الذي أقيم في ديوان وزارة الطاقة والبنية التحتية بدبي، مجموعة من الفعاليات والأنشطة، والجلسات الحوارية، والأنشطة والفعاليات التراثية، إضافة إلى عرض فيلم تسجيلي يوضح الدور المتميز الذي قامت به المرأة الإماراتية (موظفات وزارة الطاقة والبنية التحتية)، في حركة النهضة والتطور والتنمية التي حققتها الإمارات في المجالات كافة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com