|  آخر تحديث أغسطس 22, 2022 , 23:06 م

بمشاركة 80 طفلاً .. نجاح كبير لملتقي فرسان شكرا لعطائك الأول


بمشاركة 80 طفلاً .. نجاح كبير لملتقي فرسان شكرا لعطائك الأول



 

برعاية وحضور سعادة الأستاذة أسماء بنت مانع العتيبة الرئيس الفخري لبرنامج فرسان شكرأ لعطائك للأطفال، وسعادة الأستاذ محمد خميس الكعبي مدير عام جمعية الإمارات للسرطان والمستشارة مريم سالم السلمان رئيس جمعية الإمارات لأصدقاء كبار المواطنين وسعادة محمد حمد بن دلوان الكتبي عضو مجلس الامناء لمؤسسة العجماني للأعمال الخيرية، نظم فر يق شكرا لعطائك التطوعي الملتقي الأول لفرسان شكرأ لعطائك للأطفال تحت عنوان ” أبطالنا فرسان التطوع” بمشاركة 80 طفلاً  وذلك في إمارتي دبي.
يهدف الملتقي إلى تأهيل وتمكين فئة الأطفال للانخراط في مجال العمل التطوعي وتحفيزهم للاستمرار بالمشاركة في المبادرات التطوعية القادمة.

 

 

اشتمل الملتقى على العديد من الفقرات الترفيهية والثقافية المتنوعة واختتم بحفل تكريم للأطفال المشاركين ومنحهم لقب فرسان التطوع بجانب الميداليات التذكارية وشهادات شكر تقديرا لجهودهم في مجال العمل التطوعي، كما تضمن التكريم الشركاء الذين أسهموا في نجاح الملتقي وهم اسعاف دبي، وثيقة الولاء والانتماء، شبكة رؤية الإمارات الإعلامية، بكداش الطربوش للمثلجات، صحيفة نبض الإمارات، فريق غاية التطوعي، وفريق العمل.
وأكد الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري أن الملتقي يرسخ ويعزز مفهوم العمل التطوعي في نفوس النشء والأطفال وإكسابهم المعارف الضرورية في مجال العمل التطوعي، داعيا إلى أهمية الاستمرار في تنظيم مثل تلك الملتقيات لدورها الإيجابي في صقل وتنمية قدرات الأطفال في مجال العمل التطوعي، والمشاركة في المبادرات التطوعية.

بدورها أوضحت الأستاذة أسماء بنت مانع العتيبة أن هذه البرامج تسهم إلى حد كبير في توعية أطفالنا وإشغال أوقات فراغهم بمعطيات إيجابية، وغرس مفاهيم التطوع والعطاء، وتجسيد قيم المجتمع الإماراتي، وغاياته الإنسانية النبيلة، مثمنة جهود الشركاء وفريق العمل في إنجاح فعاليات الملتقي.
وأشارت إلى أن التجاوب اللافت والإيجابي من أولياء الأمور مع تعزيز الجانب التطوعي في نفوس الأطفال، وقالت إن هذه الخطوة تؤكد قيمة الوعي المجتمعي الكبير في أفراد المجتمع، وحرصهم على كل ما يعزز نشر وغرس قيم التطوع.

من جهتها أوضحت الأستاذة راية خميس المحرزي قائد برنامج فرسان شكراً لعطائك للأطفال، أن الملتقى يأتي انطلاقا من استراتيجية فريق شكراً لعطائك، وامتداد لإسهاماته المجتمعية التي تهدف لغرس ثقافة التطوع في نفوس أفراد المجتمع، مضيفة أن العمل التطوعي مفردة أصيلة في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف غرس مفاهيم العمل التطوعي لاسيما لدى الأطفال الذين يستلهمون القيم من فئات المجتمع الأخرى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com