|  آخر تحديث أغسطس 10, 2022 , 1:07 ص

مركز اقرأ و استمتع ينظم دورة “فهم أنماط التفكير لتعزيز أمان الأسرة”


مركز اقرأ و استمتع ينظم دورة “فهم أنماط التفكير لتعزيز أمان الأسرة”



 

نظم فريق “إسعاد الأسرة” بمركز اقرأ واستمتع دورة تفاعلية عن أنماط التفكير ضمن فعالياته الهادفة لرفع وعي المجتمع،
قدمتها رائدة الأعمال الأستاذة مها النهدي.

 

وذلك يوم الأربعاء ٢٧/٧/٢٠٢٢ تزامنت الورشة مع موضوع الشهر في جلسة شاي الضحى( الأمان الأسري) التي سلطت الضوء على مفهوم الأمان عامة و أمان الأسرة خاصة.

وقد أكدت الأستاذة مها النهدي ، على أهمية فهم اختلاف أنماط التفكير بين أفراد الأسرة لخلق جو من التناغم الذي يتسع للاختلاف ، و في الوقت ذاته يدعم التواصل الفعال و يغذيه.

 

وقد قامت المدربة بتبني مقياس هيرمان في طرحها لأنماط التفكير لفهم النفس أولا و من ثم الآخرين حولنا. وعرجت على الأنماط الأربع الأساسية للنفس، فمنها النفس المنطقية التحليلية الناقدة الحازمة، والنفس التنفيذية الروتينية التي يعول عليها في أداء الأعمال، والنفس العاطفية الإنسانية التي ترعى الآخرين و النفس المبدعة المستكشفة العفوية.
ووضحت المدربة أن كل فرد بإمكانه من خلال هذا المقياس معرفة طبيعة نفسه والعمل على تطويرها و تطويعها كما يرغب لخدمة أهدافه في النماء و ازدهار الأسرة و تعزيز التواصل و الأمان.

كما اكدت أ. مها النهدي مدير مركز 012 للإرشاد بأن معرفة الفروقات في أنماط التفكير المختلفة للبشر تفيد و تسهل الوصول إلى نقاط متوازنة في فهمهم والعمل معهم.
و اختتمت الورشة باختبار بسيط للحضور لاستكشاف أنماطهم الخاصة في التفكير و السبل المثلى لتعزيز فهمها و الإفادة من الإمكانات الفريدة لكل شخص ليكون فاعلا و مؤثرا و معطاء في أسرته و مجتمعه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com