|  آخر تحديث أغسطس 8, 2022 , 23:42 م

“دبي برو” المؤهلة لبطولة “مستر أولمبيا” تنطلق أكتوبر المقبل


“دبي برو” المؤهلة لبطولة “مستر أولمبيا” تنطلق أكتوبر المقبل



تستضيف دبي في 22 و23 أكتوبر المقبل منافسات بطولة “دبي برو” لبناء الأجسام والمؤهلة لبطولة “مستر أولمبيا” للمحترفين، والتي تقام برعاية نادي أكسجين وبالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وتقام المنافسات في مقر مركز دبي التجاري العالمي.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن تفاصيل الحدث خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس دبي الرياضي، وتحدث خلاله خالد العور مدير إدارة الاتصال والتسويق بمجلس دبي الرياضي، وعادل العلي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والمدرب أحمد عسكر والمحترف الكويتي أحمد أشكناني.

وتتضمن البطولة 6 فئات للمحترفين والهواة، وتعد البطولة مهرجانا سياحيا لبناء الأجسام، حيث يتوقع أن يصل عدد المشاركين من الهواة أكثر من 1000 مشارك ومن المحترفين أكثر من 50 مشاركا من مختلف دول العالم.

ويدير منافسات البطولة مجموعة من الحكام العالميين من أبرزهم رئيس لجنة التحكيم بالاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية.

وتتيح البطولة، التي تنظم للمرة الأولى في الإمارات، فرصة المشاركة لجميع الجنسيات ، كما أنها المرة الأولى في الشرق الأوسط التي يحصل الفائزون فيها على 9 بطاقات احتراف لفئة الهواة حيث تؤهلهم هذه بطاقات ليصبحوا لاعبين محترفين، فيما يحصل المحترفون الفائزون على جوائز مالية.

وتمثل البطولة التصفيات لفئة المحترفين للتأهل إلى بطولة “مستر أولمبيا” للمحترفين في ديسمبر المقبل بولاية لاس فيجاس الأمريكية، والتي تعد أعلى لقب لجميع محترفي بناء الأجسام في الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية.

ويحصل الفائز في بطولة “دبي برو” من فئة الهواة على لقب “بطل الأبطال” ويحصل على بطاقة لاعب محترف للمشاركة في “مستر أولمبيا”.

وأعرب خالد العور عن سعادته بمشاركة المدرب الكويتي أحمد عسكر مدرب المحترفين وصانع الأبطال الذي يعد أحد أفضل مدربي بناء الأجسام في العالم.

وأكد العور أن البطولة ستكون إضافة مميزة على أجندة فعاليات المجلس السنوية المتنوعة وتكتسب أهمية كبرى لأنها تؤهل الرياضيين العرب لينافسوا في “مستر أولمبيا”.

وقال عادل العلي: “إقامة البطولة في دبي تعزز مكانتها كمنصة دولية مهمة لاستضافة الأحداث الرياضية المحلية والدولية” موجها الشكر لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، على توجيهاته الدائمة للمجلس بضرورة دعم القطاع الرياضي والشبابي في الإمارة.

وأضاف: “ستقام البطولة بمشاركة واسعة من أبطال اللعبة، كما ستتاح الفرصة لمشاركة اللاعبين الهواة من الإمارات، إيمانا منا ومن شركائنا في مجلس دبي الرياضي بدعم شبابنا وحثهم على مواصلة مسيرتهم ودفعهم لتعزيز نجاحاتهم بما يضيف لرياضة الامارات في بناء الأجسام”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com