|  آخر تحديث يناير 20, 2016 , 22:16 م

استقبال بالورود لناشئي منتخبنا للجوجيتسو


تثميناً لإنجازه ببطولة أولينزا في فرنسا

استقبال بالورود لناشئي منتخبنا للجوجيتسو



وصلت بعثة اتحاد الجوجيتسو إلى أرض الوطن عبر مطار أبوظبي الدولي صباح أمس، بعد نجاحها في الفوز بـ 18 ميدالية ملونة في بطولة أولينزا المفتوحة للجوجيتسو والتي أقيمت في باريس، وضمت البعثة 17 لاعباً.

كما حظيت باستقبال حافل بالورود فور وصولهم المطار، حيث كان في مقدمة الاستقبال فهد علي الشامسي، المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، و منصور الظاهري، عضو مجلس الإدارة، وبعض من إداريين في الاتحاد، وأولياء أمور اللاعبين وأشقائهم وذويهم الذين ظهرت عليهم علامات الفرح عقب وصول البعثة في الساعات المبكرة من صباح يوم الاثنين محملين بالميداليات التي استحقوها في البطولة العالمية.

من جانبه، نقل منصور الظاهري في كلمته التي ألقاها عند استقبالهم في مطار أبوظبي تهاني وتبريكات عبد المنعم الهاشمي رئيس مجلس إدارة الاتحاد رئيس الاتحاد الآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي، على الإنجاز الذي حققه أبناء زايد، مؤكداً ثقته التامة على قدرة المنتخب على العطاء وبذل المستحيل من أجل رفع علم الدولة في المحافل الرياضية.

وتابع: «نبارك لكم هذا الإنجاز، لكنكم ما زلتم على بداية الطريق، والمطلوب منكم كثير في المستقبل، وإذا كنتم قد شاركتم في فرنسا ورفعتم علم الدولة، فإن زملاءكم كانوا هنا يشاركون في بطولة أبوظبي المفتوحة، وكلهم أبدعوا أيضاً، وكانوا نجوماً، وبالتأكيد تنتظركم منافسة قوية معهم للاحتفاظ بمواقعكم في المنتخب».

 

وأضاف الظاهري: «كنتم خير سفراء لرياضة الجوجيتسو ولدولتكم، بيضتم الوجه، وأبهرتم العالم، وكنتم سبباً في عزف السلام الوطني خارج الحدود في باريس، وأكثر ما يسعدني فيكم جميعاً هو عشقكم للمركز الأول، وأنا أقول لكم إن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله-، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله-، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لا يرضون إلا بالرقم واحد.

وقد أصبح ذلك مشروعاً للوطن، وأشكركم على استيعابكم لمقتضيات المرحلة، لأن قطاع الرياضة في الدولة مثله مثل كل قطاع آخر منافس على المستويات الأقليمية والقارية والعالمية، ويبحث عن التميز، واتحاد الجوجيتسو برئاسة عبد المنعم الهاشمي منذ توليه المسؤولية يعزز كل يوم ثقافة الصدارة لدى كل المشاركين في المنظومة، وبدأت تؤتي ثمارها بوضوح، لأننا لا نشارك أبداً في أي بطولة خارجية إلا ونحقق الإنجازات، ونلفت الأنظار، ولا يجب أن ننسى هنا دور الأم والأب والمدرسة في تعزيز القيم التي نغرسها في لاعبينا».

وأوضح الظاهري: «النتائج التي تحققت في بطولة أولينزا فرنسا بالتأكيد سوف تكون دافعاً كبيراً للاعبين في كل المحطات المقبلة، وأهمها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وأنا كلاعب جوجيتسو سابق سبق لي أن شاركت في الخارج، كنت أستفيد من كل مشاركة خارجية، ومن كل إنجاز، لأنه يكون دافعاً لي من أجل تحقيق آخر أقوى.

 

بدوره، أوضح فهد علي الشامسي أن اللاعبين كانوا على قدر من المسؤولية والاحترافية، سواء في المباريات أو في الانضباط بالمعسكر الذي سبق البطولة، أو في السلوكيات، وأن هذه الصورة النمطية التي يجب أن ترسم في الخارج للشاب الإماراتي بأذهان الجميع، وأن إدارة البعثة وعلى رأسها يوسف البلوشي والمدربون بوردو ورامون وبيدرو والإداريون بذلوا جهداً كبيراً لتوفير الأجواء الملائمة للبعثة، ويستحقون كل الشكر على ذلك، وأن أي بطولة عبارة عن حدث يمكن الفوز فيه أو الخسارة.

وأوضح الشامسي قائلاً: اللاعب الذي يود أن يكون جزءاً من مستقبل الجوجيتسو يجب أن يكون حريصاً على التواجد وسط عناصر المنتخب التي تشرف الوطن، والتي تستحق منا التكريم، ولا يجب أن ننسى التعب والجهد الذي بذلتوه من أجل حصد الميداليات، فقد بدأتم الاستعداد للحدث قبل البطولة بأكثر من شهرين، ثم شاركتم في معسكر لمدة أسبوعين، وعدد ساعات التدريب كان يصل أحياناً إلى 6 ساعات، ونحن نشكركم على كل هذه التضحيات، وليس على الميداليات وحدها، ونحن لدينا برنامج طويل من المشاركات الداخلية والخارجية في المستقبل القريب، يتطلب الحفاظ على المستوى وتطويره بشكل مستمر، ونراكم دائماً أبطالاً».

وأكد الشامسي أن إنجاز المنتخب هو مؤشر بأن الاستراتيجة التي يتبعها الاتحاد في مسارها الصحيح، وأن المستوى الفني للاعبين في تطور مستمر بل يتجاوز المستويات التي وصلت إليها المنتخبات الآخرى وذلك بفضل البرامج التدريبية والمعسكرات التي يخضع إليها اللاعبون وبأن استقطاب خبراء الجوجيتسو لتبني مواهب اللاعبين كانت خطوة إيجابية هدفت إلى صقل قدراتهم وبناء لاعبين ذوي كفاءة واحترافية عالية، وإن هذا الإنجاز هو خطوة من مساعي الاتحاد في تحقيق أهدافه بالمساهمة في بناء جيل قوي وتحقيق التميز الرياضي والريادة في رياضة الجوجيتسو.

 

وأكد منصور الظاهري، أن الجيل الحالي محظوظ بالدعم الهائل الذي يقدم له من القيادة الرشيدة، ومن الاتحاد الذي يوفر أفضل برامج الكشف عن المواهب والصقل والتأهيل بأعلى معايير الجودة.

 

يوسف البلوشي: لاعبونا محل ثقة

توجه يوسف البلوشي، رئيس بعثة المنتخب مدير الإدارة الفنية باتحاد الجوجيتسو، بالشكر إلى عبد المنعم الهاشمي رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، على دعمه المستمر وتواصله الدائم.

وأضاف البلوشي: «أحسست بالاعتزاز من رؤية المهتمين برياضة الجوجيتسو يتهافتون حول اللاعبين فور انتهاء المنافسات للسؤال عن هذه الرياضة في الإمارات، وطبيعة البرامج المعتمدة، وكيف تأسست، وكيف تم تأهيل هؤلاء الأبطال في مدة قصيرة، وكذلك كانوا يلتقطون الصور التذكارية مع لاعبي منتخبنا».

وأضاف رئيس بعثة المنتخب مدير الإدارة الفنية باتحاد الجوجيتسو: كانت الرحلة سلسة لعدم مواجهتنا أي صعوبة مع اللاعبين لأنهم استحقوا أن يكونوا محل الثقة بانضباطهم الدائم في التجوال والتدريب وفي مخطط الرحلة كاملاً.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com